الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

إنشاء منطقة صناعية بولندية بمحور قناة السويس

إنشاء منطقة صناعية بولندية بمحور قناة السويس
إنشاء منطقة صناعية بولندية بمحور قناة السويس




كتبت - سمر العربى

وقع الدكتور أحمد درويش رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس خلال زيارته لبولندا مذكرة تفاهم مع المنطقة الاقتصادية البولندية الخاصة لإقليم Pomerania ، لإنشاء منطقة صناعية بولندية فى منطقة قناة السويس.
 حضر توقيع المذكرة سفير مصر ببولندا السيد حسام القاويش، والدكتور عبد العزيز الشريف الوزير المفوض التجارى بالسفارة، وعدد من كبريات الشركات العاملة بالمنطقة.
 وأوضح رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس فى بيان له أمس، أنه أجرى جولتين فى مقر هيئة ميناء جدانسك والذى يعد أكبر الموانئ على بحر البلطيق، ومقر المنطقة التكنولوجية Technological Park التابعة للمنطقة الاقتصادية الخاصة البولندية للتعرف على طبيعة الميناء والأنشطة المقامة والخدمات التى يقدمها، والتعرف على الصناعات الموجودة فى المنطقة التكنولوجية .
 والتقى درويش خلال الرحلة النائب الأول لوزير التنمية الاقتصادية ونائب رئيسة الوزراء البولندية، كما التقى مع نائبة وزير الخارجية البولندى لشئون التعاون الدولى والشرق الأوسط وإفريقيا، ومع رئيس حكومة إقليم العاصمة وارسو خلال غداء عمل، بالإضافة إلى لقاء عدد من الشركات البولندية الراغبة فى التعاون مع مصر وإقامة استثمارات على أرضها فى مجالات تصنيع الحاويات البلاستيكية، ونظام البناء الطبيعى وغيرها.
 وأعرب درويش عن سعادته بهذه الخطوات التى تمهد لإقامة مجتمع صناعى داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ما يعد إضافة للمنطقة وللمشروعات القائمة متطلعاً إلى مزيد من الاستثمارات البولندية فى المنطقة.
 يذكر أن المنطقة استقبلت خلال يوليو 2016 وفدا بولنديا من السفارة البولندية ضم فيليب ساس رئيس مجلس إدارة الغرفة البولندية الإفريقية للتجارة، ويانسيك بودا سكرتير أول الشئون الاقتصادية.