الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس الحكومة يشكر الوزراء فى اجتماع «الوداع»

رئيس الحكومة يشكر الوزراء فى اجتماع «الوداع»
رئيس الحكومة يشكر الوزراء فى اجتماع «الوداع»




ترأس المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء الاجتماع الأخير للحكومة، أو ما يطلق عليه اجتماع «الوداع» للوزراء المستبعدين من التشكيل الجديد المزمع الإعلان عن تفاصيله يوم الأحد المقبل عقب إرسال القائمة النهائية إلى مجلس النواب للتصويت عليها.
وناقش الاجتماع الأخير للحكومة عدداً من الملفات من بينها استيراد السلع الأساسية من الخارج وكذلك الدواجن والأمصال ورؤوس الماشية لضبط الأسعار والعمل على تخفيض الأسعار حتى تكون فى متناول المواطن البسيط.
وشهد الاجتماع حالة من القلق والترقب على وجوه بعض الوزراء الذين تدور بشأنهم تسريبات الاستبعاد من التشكيل الوزارى الجديد. وحرص رئيس الحكومة على تقديم الشكر للوزراء على المجهود الذى بذلوه خلال الفترة الماضية، مؤكدا أن جميع أعضاء الحكومة قدموا جهوداً كبيرة لتلبية احتياجات المواطنين.  وكشفت مصادر حكومية أن التعديل المرتقب عرضه على مجلس النواب يوم الأحد المقبل، لن يزيد على 10 وزراء، وأن هناك اتجاهاً لعدم دمج بعض الوزراء نظرا لطبيعة كل وزارة، فضلا عن المشاكل الإدارية التى تستتبع عملية الدمج. وقالت المصادر إن المهندس شريف إسماعيل انتهى من التشكيل النهائى للتعديل الوزارى، وسيعرض الأسماء على الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال ساعات، قبل عرضها على مجلس النواب يوم الأحد المقبل، للتصويت عليها فى جلسة عامة ثم يعقبها حلف اليمين.
 وأوضحت أن التعديل الوزارى سيشمل عددا من حقائب مجموعة الخدمات، فضلا عن بعض حقائب المجموعة الاقتصادية، وأن رئيس الوزراء شريف إسماعيل التقى عددا من المرشحين لوزارات النقل والموارد المائية والرى والسياحة والاستثمار والتعليم والتعليم العالى والصحة.