الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«سعودى» يدعو النقيب للمناظرة.. و«ادعم نقيبك»: لن يطول هذا الشرف

«سعودى» يدعو النقيب للمناظرة.. و«ادعم نقيبك»: لن يطول هذا الشرف
«سعودى» يدعو النقيب للمناظرة.. و«ادعم نقيبك»: لن يطول هذا الشرف




كتبت - إنجى نجيب

 

نظم عدد من المحامين وقفة احتجاجية أمس داخل النقابة للإعلان عن رفضهم لضوابط القيد، مؤكدين أن هذه الوقفة تشمل رفضهم لإهانة المحامين والاعتداء عليهم داخل نقابتهم والتعسف فى وضع شروط القيد والتجديد 2017 وهدم مبنى أكبر صرح للنقابة وتمرير الميزانيات وإهدار أموال النقابة وسوء مستوى العلاج للمحامين.
وقال مختار فرحات أحد المعارضين على قرارات القيد والمنظمين للوقفة  إنه ﺗﻢ إﺧﻄﺎﺭ ﺍﻟﻨﻘﻴﺐ ﻭﻣﺠﻠﺴﻪ أمس الأول بموعد الوقفة ﻭكذلك إﺧﻄﺎﺭ ﻗﺴﻢ ﺷﺮطة ﻗﺼﺮ ﺍﻟﻨﻴﻞ بإﺧﻄﺎﺭ ﺭﻗﻢ 3344 ﻟﺴنة 2017.
ومن جانبه قدم إبراهيم سعودى المرشح السابق على مقعد النقيب دعوة إلى النقيب سامح عاشور أو أى عضو من أعضاء هيئة مكتب النقابة العامة أو أمناء الصندوق فيها للمناظرة حجة بحجة أمام المحامين فى دار نقابتهم أو أى ناد من أندية المحامين فى الزمان والمكان الذى يحدده، حيث دعا أن تكون المناظرة فى أربعة موضوعات بالغة الوضوح والتحديد أولها فساد ميزانيات النقابة والفوضى المالية والإدارية فى عهده، وكذلك جمعه بين المحاماة ومهنة أخرى وهى رئاسته لمعهد الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات بسوهاج، وكذلك فشله فى أزمة فرض ضريبة القيمة المضافة على المحامين وأى اتهامات كاذبة يرمينى بها وينسبها إلى هو أو اتباعه.
ودعا سعودى عاشور إلى قبول المناظرة فى شجاعة بدلا من إطلاق حملات موجهة تتحدث باسمه وباسم النقابة تتهم من يعارضه بالأكاذيب والافتراءات والسباب ليدرأ عن نفسه شجاعة المواجهة، مؤكدًا أنه يتمنى أن يقبل عاشور المواجهة والمناظرة بدلا من تحريك عرائس الماريونيت من خلف الستار.
وفى السياق ذاته ردت حملة «ادعم نقيبك» على دعوة سعودى، منتقدة طلب مناظرة سعودى، حيث أكد عبدالمنعم نوح منسق الحملة إن سعودى لا يحظى بأى قبول وليست له أى قاعدة شعبية بين أوساط المحامين والدليل حصوله على مايقرب  من 800 صوت فقط من الجمعية العمومية للمحامين وهو هاو فى العمل النقابى وكان عليه بعد هذه الهزيمة النكراء الاختفاء من المشهد النقابى تماما وألا يتحدث باسم أحد وليست له تجارب نقابية ناجحة حتى الآن.
وأشار نوح إلى أن عاشور نقيب وله مكانته الوطنية وله كفاحه ونضاله وهو من الرموز الوطنيهةوالتاريخية لمصر ولنقابة المحامين، لافتا إلى أن سعودى أمامه الكثير حتى يجلس مع عاشور وجها لوجه لطلب التعلم منه بدلا من أضغاث الأحلام التى تنتابه بالجلوس على كرسى النقيب.
فيما انتقدت مها طلعت منسقة المرأة بالحملة طلب المناظرة وطالبت سعودى بالإنضمام إلى حملة «ادعم نقيبك ومهنتك» لتعلم العمل النقابى الصحيح والفكر المستنيرعلى يد كوادر الحركة، والاقتداء بقادة الحركة إذا كان يرغب فى ممارسة العمل النقابى لأن العمل النقابى قائم على ثقافة الاختلاف وليس التشهير والابتزاز النقابى.
وأكدت طلعت أن الحركة تفتح ذراعيها للجميع، وتطالبه بالانضمام إلى دورات إعداد القادة التى ستنظمها فى شهر إبريل المقبل بمعهد إعداد القادة بعد توقيع بروتوكولات التعاون مع عدة جامعات ومراكز بحثية، مشيرة إلى أن الحملة انضم إليها الكثيرون ممن كانوا يحسبون على معسكر منتصر الزيات وسعودى.
وعلى جانب آخر قال محمد كركاب عضو مجلس النقابة ان المحامى الذى قدم مستندًا مزورًا أثناء تجديد عضويته بالنقابة، تمت إحالة ملفه للنيابة العامة، وستعلن النقابة عن الأسماء التى أحُيلت للتحقيق قريباً.