الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزيارات المكوكية تفضح ألاعيب المقصرين بـ«الغربية»

الزيارات المكوكية تفضح ألاعيب المقصرين بـ«الغربية»
الزيارات المكوكية تفضح ألاعيب المقصرين بـ«الغربية»




الغربية - محمد جبر


أحال رمضان عيد، رئيس مركز ومدينة كفرالزيات بمحافظة الغربية، مدير الوحدة البيطرية، ومدير مركز الشباب بقرية إسديمة للتحقيق، بسبب الإهمال و18 من العاملين، بالوحدتين الصحيتين بقريتى إسديمة والنجارية للتحقيق، بسبب ترك العمل خلال مواعيد العمل الرسمية.
كان رئيس مركز ومدينة كفرالزيات قد قام بزيارة مفاجئة لقرية إسديمة، تفقد خلالها الوحدة الصحية والوحدة البيطرية ومركز شباب القرية والجمعية الزراعية، وتم رصد عدم تواجد 12 من العاملين بالوحدة الصحية رغم توقيعهم بدفتر الحضور، كما تبين أن الوحدة البيطرية لا تعمل بكفاءة، إلى جانب وجود تسيب إداري، ورصد بمركز شباب القرية ترك سجل الحضور والانصراف مفتوحا والأنشطة متوقفة بالمركز.
كما زار قرية النجارية وتفقد خلالها الوحدة الصحية للوقوف على مدى توافر الأدوية وتقديم الخدمات الصحية للمواطنين المترددين عليها وتبين عدم تواجد 6 من العاملين بالوحدة فأصدر قراراته المتقدمة.
من ناحية أخرى نظم المجمع الإعلامى بطنطا والتابع للهيئة العامة للاستعلامات، بالتعاون مع الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، ندوة بمقر مجلس مدينة طنطا بعنوان «أهمية التعداد السكانى والإعداد له» وذلك بمشاركة ممثلين عن المجتمع المدنى والأجهزة التنفيذية بالغربية وأدارها إبراهيم عبدالنبى، وشيماء عبدالرحمن، من مجمع الإعلام.. وأكدت الدكتورة إيمان الحسيني، مسئولة النظم الجغرافية بالجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، أن التعداد العام للسكان والإسكان والمنشآت من أهم العمليات الإحصائية التى يقوم بها الجهاز وأن تعداد عام2017 هو التعداد الرابع عشر فى سلسلة التعدادات وهو يعد أول تعداد إلكترونى فى مصر يتم فيه جمع البيانات من خلال نظام الكترونى متكامل.. وقالت الحسيني: عن النظام الالكترونى يتكون من 3 مراحل وهى حصر المباني، والأسر، والمنشآت، ويعد الهدف الأساسى من عمليات التعداد هو توفير البيانات والمعلومات الإحصائية الدقيقة والحديثة لاتخاذ القرارات السليمة لحل العديد والكثير من المشاكل بالإضافة إلى معرفة خصائص المجتمع وما طرأ عليه من تغيرات اجتماعية  واقتصادية.