الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هانى البحيرى يختتم أسبوع الموضة فى باريس بلمسة فرعونية

هانى البحيرى يختتم أسبوع الموضة فى باريس بلمسة فرعونية
هانى البحيرى يختتم أسبوع الموضة فى باريس بلمسة فرعونية




كتب – محمد سعيد هاشم

 

اختتم مصمم الأزياء المصرى العالمى هانى البحيرى أسبوع الموضة الشرقى فى باريس The Oriental Fashion Week ضمن فعاليات أسبوع الموضة الفرنسى، وذلك من خلال تقديمه لتصميم مستوحى من الحضارة المصرية الفرعونية نال إعجاب الحضور هناك.
واستطاع « البحيرى» أن يحقق المعادلة الصعبة من خلال الجمع بين الأناقة الفرنسية والصناعة المصرية فى آن واحد، حيث قدم مجموعته الجديدة لربيع- صيف 2017 مكونة من 25 قطعة من «الهوت كتور» التى تخاطب المرأة العصرية الذكية التى تبحث عن الأناقة دائما.
قدم مصمم الأزياء المصرى العالمى 25 قطعة خلال الديفيليه الخاص به بأسبوع الموضة فى باريس، ويعتبر البحيرى مصمم الأزياء المصرى الوحيد الذى تمكن من الوصول إلى أهم وأشهر أسابيع الموضة والمهرجانات العالمية، ولفت الانتباه له كونه مصمم أزياء مصرياًِ استطاع أن ينشر ثقافة بلاده من خلال تصميماته.
وجمع البحيرى بين الخامات الفرنسية والمصرية فى كل من تصميماته، حيث استخدم الدانتيل المصرى والفرنسى، والستان الرزمير والتل الحرير، فضلا عن الاستراس «سوارفسكى، وعصفور»، ليحدث دمجا بين الثقافة المصرية والفرنسية فى عالم الموضة والأزياء، وذلك ليستكمل «البحيرى» مشواره فى العالمية، كمصمم أزياء مصرى يشارك باستمرار فى العروض العالمية وخاصة بباريس بشكل سنوى، كما عرض «البحيرى» فى ختام الديفليه فستانا خاصا للحضارة المصرية الفرعونية القديمة.
وفى سياق متصل استضافت قناة «فرانس 24» البحيرى فى حلقة خاصة لكونه المصمم المصرى الوحيد المشارك فى فعاليات المهرجان، ونقلت العرض الخاص به وكواليسه على الهواء مباشرة.