الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شيخ الأزهر يلتقى رئيس مؤسسة الإسلام فى فرنسا

شيخ الأزهر يلتقى رئيس مؤسسة الإسلام فى فرنسا
شيخ الأزهر يلتقى رئيس مؤسسة الإسلام فى فرنسا




كتب _ صبحى مجاهد

 

استقبل الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، جان بيار، رئيس مؤسسة الإسلام فى فرنسا، خلال زيارته للقاهرة.. حيث اكد  الإمام الأكبر: إن الأزهر الشريف معنِيٌّ بالتَّعريف بتعاليم الإسلام السمحة، وتحصين الشباب ضد دعاوى التطرف والإرهاب، وتطوير الخطاب الدعوى عبر إطلاقه مركز الأزهر العالمى للرصد بلغات عدة لرصد ما تبثه الجماعات الإرهابية من أفكار مغلوطة، والرد عليها، بالإضافة إلى استحداث مقررات بالتعليم الأزهري، وقوافل السلام إلى مختلف دول العالم، وجولات الحوار مع كنيسة كانتربرى ومجلس الكنائس العالمي، وزيارة الفاتيكان.
وأوضح أنه خلال زيارته الأخيرة إلى فرنسا  دعا المسلمين إلى «الاندماج الإيجابي» والانخراط فى  المجتمع الفرنسي، مع المحافظة على هُويتهم الدِّينية من الذوبان، كما دعا الأوروبيين إلى ضرورة أن يشعر المسلمون فى أوروبا بأنهم مواطنون لا أقليات؛ لأن مصطلح «الأقليَّات» يُرسِّخ للانقسام والعزلة.
من جهته، قال  جان بيار،  إن الأزهر يمثل رمزًا ومنارةً للإسلام، ونتطلع إلى التنسيق معه والعمل معًا فى مواجهة الفكر الإرهابي، مقدِّرًا دور الأزهر فى إظهار الإسلام الحقيقى البريء من الإرهاب.
وأشاد رئيس «مؤسسة الإسلام فى فرنسا» بجهود فضيلة الإمام الأكبر فى إرساء السلام ونشر ثقافة التسامح، وبدعواته المتكررة للمسلمين فى أوروبا بالاندماج الإيجابي، لافتًا إلى أن المؤسسة تهدف إلى دعم مشروعات ذات طابع ثقافى واجتماعى وتعليمى، وذلك بخلاف «المجلس الفرنسى للديانة الإسلامية» الذى يعالج القضايا الدينية.