الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

افتتاح حزين للدورة الـ 35 من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى





فى جو سيطر عليه الحزن تم افتتاح الدورة الـ35 من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى وبالرغم من حرص إدارة المهرجان وصناعه على إعلاء صوت الفن وإقامة الدورة المهددة بالإلغاء إلا أن صوت ثوار الميدان كان أعلى خاصة أن الأوبرا التى تشهد الاحتفال وتزينها السجادة الحمراء تبعد خطوات قليلة عن أصوات طلقات الخرطوش وروائح الغازات المسيلة للدموع بميدان سيمون بوليفار والتحرير.
 

عزت أبو عوف مع ابنته وسوسن و مهنا و قابيل
 
 
بدا الفنان عزت أبوعوف رئيس المهرجان متأثرا فى كلمته فى حفل الافتتاح وفى الوقت الذى كان يرحب بالحضور غلبه البكاء.
 
وقال: السينما ليست للتسلية ولكنها ثورة على كل ماهو قبيح ثورة من أجل الحق والحب والعدل وأضاف انه كان يتمنى أن تكون الدورة فى ظروف استقرار للبلد ولكن كان علينا أن نستمر ونقدم المهرجان فى ظل هذه الظروف وطغى الإعياء على الفنان عزت أبوعوف لدرجة انه كان يتحرك بصعوبة حيث بدا منحنى الظهر بسبب حزنه لفقد زوجته وظروفه الصحية.
 
بعدها صعد وزير الثقافة محمد صابر عرب للمسرح وتحدث فى كلمة غلب عليها الارتباك وبدأ الكلمة بتحية الإسلام وقال كنا نأمل أن تكون الدورة فى ظروف أفضل ورحب بالضيوف.
 
ونسى الوزير قراءة باقى الخطاب وانشغل بالتقاط الصور ثم عاد ليكمله وفى لفتة وفاء أمسك الفنان الميكروفون وطلب نائبته سهير عبدالقادر بالظهور على المسرح ووصفها بأنها دينامو وشريك نجاح المهرجان ودعاها لالتقاط الصور مع فريق عمل المهرجان قام مقدما البرنامج الفنانة حورية فرغلى والفنان عمرو يوسف باستقبال رؤساء لجان التحكيم فى المسابقات المختلفة.
 
بينما حرص على الحضور الفنانة ليلى علوى والفنانة يسرا وإلهام شاهين وفيفى عبده ورجاء الجداوى ومادلين طبر ونرمين الفقى وأياد نصار ومنذر رياحنة وخالد أبوالنجا وسوسن بدر ومصمم الأزياء هانى البحيرى واللبنانية مايا دياب، وسيطر على الحفل حالة من الحزن وابتعد عن الفخامة التى شهدتها الدورات الماضية.
 
وأعقب الحفل عرض فيلم «الشتا اللى فات» بطولة عمرو واكد وفرح يوسف وإخراج إبراهيم البطوط وتتناول أحداثه مراحل ثورة 25يناير وماجرى فى الميدان وخطابات مبارك وصولا لسقوط النظام بتنحى مبارك وسقوط النظام.
 

انوشكا منال مادلين شوقى ومنذر
 
 

حاتم فهمى
 
 

مادلين مطر
 
 

منال سلامة
 
 

 


ايناس الدغيدى
 
 

ثناء يوسف
 

منه شلبى
 

انتصار
 

جانب من لجنة التحكيم
 

فريال يوسف
 

ليلى علوى و يوسف القعيد
 
 

 
لقطات