الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

فيليب لام يكشف سبب الاعتزال

فيليب لام يكشف سبب الاعتزال
فيليب لام يكشف سبب الاعتزال




كشف فيليب لام، قائد منتخب ألمانيا السابق وبايرن ميونيخ الحالى، عن السبب الذى دفعه لإعلانه اعتزال كرة القدم بنهاية الموسم الجاري.
وكان صاحب الـ33 عاما أعلن الثلاثاء الماضى قراره باعتزال كرة القدم بنهاية هذا الموسم، مؤكدا أنه لن ينضم إلى فريق إدارة النادى البافارى فى الفترة المقبلة.
وقال لام، فى بيان رسمى نشره عبر صفحته على موقع «تويتر»، «أرغب فى مشاركة بعض التفاصيل حول قرار الاعتزال وإنهاء مسيرتى مع كرة القدم خلال الصيف المقبل».
وتابع «كقائد، من المهم دائما بالنسبة لى أن أقدم أعلى مستوى، ولقد أدركت أننى لن أكون قادرا على فعل هذا ما بعد نهاية هذا الموسم».
وأضاف لام «أنا لاعب فى بايرن ميونيخ منذ أن كنت فى الـ11 من عمرى، باستثناء عامين فى شتوتجارت، ولهذا من الواضح بالنسبة لى أننى سأعمل مجددا مع بايرن ميونيخ فى فترة ما مستقبلا، ولكنى كما تعلمون شخص يحب دوما أن يكون جاهزا، لهذا السبب أريد الابتعاد قليلا عن كرة القدم، والتفكير فى كيفية تحقيق الاستفادة الأفضل من خبراتى وتجاربى».
وأكمل لام «بالنسبة للوقت الحالى، تركيزى منصب على المباريات المقبلة، وبالتأكيد سأتعامل معها بوعى أكبر لمعرفتى بأنها الأخيرة، نحن الآن ننافس فى ربع نهائى كأس ألمانيا، ونسعى للفوز بلقب الدورى الألمانى للمرة الخامسة على التوالي، وفى الأسبوع المقبل سنواجه أرسنال فى دورى الأبطال، هناك أهداف وتحديات ضخمة أمامنا».
يذكر أن لام خاض 500 مباراة مع الفريق البافارى فى جميع المسابقات، سجل خلالها 17 هدفا وصنع 70 آخرين، كما توج بـ19 بطولة، أبرزها البوندسيجا (7 مرات)، وكأس ألمانيا (6 مرات)، ودورى أبطال أوروبا والسوبر الأوروبى وكأس العالم للأندية مرة واحدة.