الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير قطاع الأعمال العام يبحث مع سفير العراق بالقاهرة زيادة التبادل التجارى

وزير قطاع الأعمال العام يبحث مع سفير العراق بالقاهرة زيادة التبادل التجارى
وزير قطاع الأعمال العام يبحث مع سفير العراق بالقاهرة زيادة التبادل التجارى




كتب - عيسى جاد الكريم

 

أكد الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام حرص الحكومة على تعزيز آفاق التعاون المشترك بين مصر والعراق فى المجالات كافة، خاصة المجال الاقتصادى وزيادة معدلات التبادل التجارى بما يخدم تطلعات الشعبين الشقيقين.
جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع حبيب محمد الصدر سفير العراق بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية، وذلك بحضور حيدر نورى جبر الملحق التجارى العراقى بالقاهرة، والسيد نزار حسن الحكيم مسئول العلاقات السياسية بالسفارة.. وأكد الوزير استعداد مصر لتقديم كل الدعم للاقتصاد العراقى، وكذلك استعداد الشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام للمساهمة فى المشروعات الاستثمارية بالعراق من خلال ما تمتلكه من خبرات فى مجالات متنوعة، خاصة شركات المقاولات والتشييد والتى تنفذ مشروعات فى عدد من الدول العربية.
وفى هذا الصدد، أشار سيادته إلى أهمية السوق العراقية كوجهة للصادرات المصرية، وذلك فى ظل ما تتمتع به المنتجات المصرية خاصة منتجات شركات قطاع الأعمال العام من جودة عالية وميزات تنافسية كبيرة، مؤكدًا السعى فى إزالة أى معوقات تواجه العلاقات التجارية بين البلدين الشقيقين.
واستعرض السيد الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام، خلال اللقاء، الأنشطة المختلفة للشركات التابعة للوزارة ومنتجاتها، لافتًا إلى عقد لقاءات مكثفة مع مسئولى تلك الشركات خلال الفترة المقبلة لبحث زيادة التعاون مع الجانب العراقى.. من جانبه، أكد السيد سفير العراق بالقاهرة أن القيادة السياسية فى بلاده ترى أن الانفتاح الاقتصادى على مصر خيار استراتيجى، مشيرًا إلى سعى السفارة العراقية لوضع هذه التطلعات موضع التطبيق.
كما أبدى السيد السفير رغبة الجانب العراقى فى الاستفادة من خبرات شركات قطاع الأعمال العام المصرى وخاصة فى مجالات التشييد والمقاولات والصناعات الكيماوية، وكذلك تلبية احتياجات الشعب العراقى من الدواء، مشيرًا إلى إقامة معارض جديدة للمنتجات المصرية فى العراق خلال الفترة المقبلة.