الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البورصة ضمن أكثر خمس أسواق نشاطا هذا العام




ذكرت شبكة «سي إن إن « الاخبارية الأمريكية العالمية  أن البورصة المصرية حافظت علي مكانتها ضمن البورصات الخمس الاكثر نشاطا خلال  العام الحالي رغم الخسائر التي تكبدتها في الجلسات الاخيرة علي خلفية تصاعد  الاحداث السياسية.
وأظهر تقرير للشبكة بثته عبر موقعها الالكتروني أمس أن مؤشر البورصة المصرية  الرئيسي حقق مكاسب بلغت نسبتها 33 في المائة منذ بداية 2012، بعد الخسائر الكبيرة  التي منيت بها في العام الماضي حينما هبط مؤشرها الرئيسي بأكثر من 50 في المائة  بسبب الأحداث التي شهدتها البلاد عقب ثورة 25 يناير.
ورأت أن البورصة المصرية نجحت في الحفاظ علي مكاسبها القوية التي سجلتها عقب  إعلان فوز الدكتور محمد مرسي في انتخابات الرئاسة، مشيرة إلي أنها أول انتخابات  رئاسية حرة ونزيهة تشهدها البلاد.
وأشارت إلي إن بورصة فنزويلا تصدرت قائمة البورصات العالمية الافضل أداء خلال  العام بمكاسب قياسية قدرها 219 في المائة، تلتها البورصة التركية بنسبة 43 في  المائة ثم المصرية والباكستانية بنسبة 33 في المائة وجاءت البورصة النيجيرية في  المرتبة الخامسة بنسبة 31 في المائة.
ونوهت الشبكة العالمية في تقريرها الي أن السمة المشتركة بين هذه الأسواق أنها  أسواق ناشئة ولاتزال أحجام وقيمة التداول بها متواضعة.