الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الخدمات الصحية» تطالب «الصحة» بالاجتماع لدراسة مشاكل العاملين

«الخدمات الصحية» تطالب «الصحة» بالاجتماع لدراسة مشاكل العاملين
«الخدمات الصحية» تطالب «الصحة» بالاجتماع لدراسة مشاكل العاملين




كتب ـ إبراهيم جاب الله

 

شدد مجلس إدارة النقابة العامة للعاملين بالخدمات الصحية على أهمية عقد اجتماع عاجل مع الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، لبحث القضايا المتعلقة بسير العمل ومشكلات العاملين فى الحقل الصحى.
وأكد على عبدالباسط رئيس النقابة العامة، أنه طلب من الوزير منذ توليه المسئولية عقد هذا الاجتماع مع مجلس إدارة النقابة التى تضم فى عضويتها جميع فئات العاملين ولم تتم الاستجابة حتى الآن.
وكشف عبدالباسط أن هناك نحو 400 ألف عامل من الذين تقوم عليهم منظومة الرعايا الصحية بالمستشفيات حريصون على أداء واجبهم فى العمل على أكمل وجه رغم ما يعانونه من أضرار مادية ومعنوية بسبب تجاهلهم من قبل الوزارة وشعورهم بالظلم الواضح بحرمانهم من بعض المكاسب المادية التى يحصل عليها شركاؤهم فى الأداء بموجب القانون رقم 14 لسنة 2014 الذى منح الأطباء وهيئات التمريض والعلاج الطبيعى وخريجى المعهد الفنى الصحى حافزًا إضافيًا يتراوح بين 420% و600% من الأجر الأساسى و150% حافزا خاصا، إضافة إلى منحهم بدل طبيعة عمل واستحداث بدل مهن طبية لهذه الفئات.
وأوضح رئيس النقابة العامة للخدمات الصحية أن الغالبية العظمى من العاملين الذين تقع عليهم المسئولية الأساسية لخدمة المرضى محرومون من هذه الامتيازات، وهم عمال خدمات المعاونة والحرفيين والمسعفين وفنين الهندسة والإداريين البالغ عددهم أكثر من 400 ألف عامل.