الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«مرسي» يدافع عن الإخوان.. ألست رئيسا لكل المصريين؟!





تساؤلات كثيرة في الداخل والخارج دارت حول دفاع الرئيس محمد مرسي الذي هو رئيس لكل المصريين عن جماعة الإخوان المسلمين في حواره مع مجلة التايم الأمريكية عندما قال إن الجماعة ترسي قواعد دولة الدستور والمؤسسات وأن مصلحة الإخوان دولة دستورية ودولة مؤسسات.
قال: لا أحب أن يقول أهل بلده أن الولايات المتحدة ضد المصريين لأنه يعرف المواطنين الأمريكيين وأشار إلي أنه يبدأعهدًا جديدًا، مبنيا علي التوازن والعلاقات النفعية المشتركة.
وفيما يخص الاعلان الدستوري والازمة الحالية اوضح مرسي أنه يري الوضع بهذه الطريقة، ما أراه الآن أن المصريين أحرار. تعلو أصواتهم عندما يعارضون الرئيس، وعندما يعارضون ماذا يحدث؟ هذا هو المهم، وأري أكثر مما يرون هم، أعتقد أنك رأيت أكثر استطلاعات الرأي الحالية، أري أن هناك من 80 إلي 90% من الناس في مصر، وفقًا لاستطلاعات الرأي، يوافقون مع ما فعلت.
وعن الدستور الجديد قال مرسي: الناس سوف تصوت علي الدستور، الآن هم يتناقشون ويتبادلون الآراء داخل الجمعية التأسيسية المنتخبة بصورة شرعية. وعندما ينتهون سوف أطرح الدستور للنقاش المجتمعي لنحو أسبوعين، وبعدها يقوم الشعب بالتصويت، حيث تكون مسئوليتهم التامة.
وفيما يخص تفكك المجتمع المصري عقب قراراته قال مرسي: لا أبدًا، هذا ليس تفككًا، لكن هناك الأغلبية وهناك المعارضة، والمعارضة ليست كما كانت من قبل، فالآن لديهم الحق في التعبير وأن يقولوا ما يحبون، لو لدينا نسبة 25% أو 30% من المعارضين في المجتمع، فهذا ليس رقما كبيرا، خاصة في شعب تعداده 90 مليون نسمة.