الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الفلانتين» فى عيون سيدات البرلمان

«الفلانتين» فى عيون سيدات البرلمان
«الفلانتين» فى عيون سيدات البرلمان




كتبت - ناهد سعد

 

ساعات قليلة وتبدأ احتفالات عيد الحب «الفلانتين» غدا والتى تواجه كل عام آراء متشددة مطالبة بعد الاحتفال به باعتباره «بدعة».. وجهت نائبات البرلمان أو النص الحلو لمجلس النواب دعوات لاستغلال هذا اليوم فى تنمية الروابط الأسرية والعائلية وغرس ثقافة حب الوطن، وأكدن على حرصهن على الاحتفال به وسط عائلاتهن مع تبادل الهدايا.
فمن جانبها قالت النائبة جهاد إبراهيم إن الفالانتين مناسبة جميلة لأنها مرتبطة بالحب، وأضافت أن تلك المناسبة لابد من تعميمها لتشمل حب المواطن لوطنه وتنمية الروح الوطنية فى ذلك اليوم لبناء مشاعر يتم ترجمتها لسلوك إيجابى، وذلك هو العلاج للوطن حيث العمل والاجتهاد والإخلاص فى العمل الذى سيصب فى صالحنا جميعا فى النهاية.
وأكدت أن أفضل وأقيم هدية حصلت عليها فى عيد الحب كانت القرآن الكريم، لافتة إلى أنها ستقضى هذا اليوم مع أسرتها ولن تنسى التواجد مع أهالى دائرتها.
وأكدت النائبة سيلفيا نبيل أن أفضل هدية لها كانت ورودًا من شخص عزيز عليها، لافتة إلى أن الحب شىء جميل ولا يجب أن نسخر منه أو نستهزأ به ونعتبره شيئًا لا قيمة له، بالعكس فيمكن اعتباره من القيم الروحية العالية التى يجب أن  نعيد إنتاجها فى المجتمع فقيم الحب والتسامح اختفت من المجتمع المصرى نظراً لعوامل كثيرة، فتلك القيم مهمة لبناء المجتمع داخلياً وتحقيق توازن نفسى لأفراده، مؤكدة أنها تتمنى أن يسود الحب والتسامح العالم وأن يختفى التطرف والكراهية والعنف من العالم،مشيرة إلى أنها ستتواجد غدا مع أسرتها بعد إنهاء عملها بالمجلس.
وفى نفس السياق قالت النائبة ياسمين أبو طالب أنه لابد أن نستغل تلك المناسبة لتنمية المودة بين الأفراد فى المجتمع  خاصة أن الحب والتوافق يحل المشاكلات الأسرية ومشاكل الشعب مع الحكومة، مؤكدة أنه يجب أن ننتهز فرصة عيد الحب لنتصالح جميعا مع بعضنا البعض.
وأنها ستقوم هذا العام بعمل جولة على الأهالى فى دائرتها وتدعوهم للحب والتسامح فى هذا اليوم.
وقالت النائبة اليزابيث شاكر إنها تتمنى أن يكون كل الأيام عيد حب لأن أعظم فضيلة للإنسان والتى يتميز بها الإنسان عن باقى الكائنات، مؤكدة أنه يجب تطبيق الحب فى حياتنا بشكل عام وأننا لسنا بحاجة لعمل عيد للحب قدر حاجتنا لتطبيق الحب، ونعيش الحب فى حياتنا اليومية أكثر من احتفالنا بعيد الحب.
وأكدت الدكتورة آمنة نصير عضو مجلس النواب أنها لا ترى مانع فى الاحتفال به بل هو عادة ومناسبة جميلة، قائلة ما المانع أن نحتفل ونشعر بعضًا بالحب ولو مرة فى العام.. بل يجب أن نستغل تلك المناسبة لتجديد علاقات الود بين الناس، وبين الأقارب بعضهم ببعض.