صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

27 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

عدن تشهد توترا أمنيا بعد اشتباكات بمحيط المطار

13 فبراير 2017



صنعاء – وكالات الأنباء


 شهدت مدينة عدن، جنوبى اليمن، أمس، توتراً أمنياً، وذلك عقب اشتباكات محدودة اندلعت بين قوات الأمن ومجاميع مسلحة كانت تتولى حماية مطار عدن الدولي.
وقالت مصادر محلية، إن القوات الأمنية قطعت الطريق البحرى المؤدى إلى مطار عدن الدولى ونشرت عدداً من المدرعات على طول الطريق، فى حين لا تزال المقاتلات الحربية تحلق فى أجواء المنطقة.. وبحسب المصادر، اندلعت اشتباكات محدودة فى وقت مبكر امس بين قوات من ألوية الحماية الرئاسية الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، ومجاميع مسلحة كانت تتولى حماية مطار عدن الدولى بقيادة المقدم صالح العميرى (المعروف بأبى قحطان)، عقب رفض الأخير تسليم حماية المطار إلى القوات الأمنية.. وبحسب المصادر، شنت مقاتلات التحالف العربى غارة جوية على محيط مطار عدن.. وكان هادى أصدر توجيهات رئاسية بنقل مهمة حماية المطار من مجاميع العميرى إلى قوات الحماية الرئاسية.
 كما أفاد مصدر قبلى فى محافظة صعدة بمقتل خمسة خبراء من الحرس الثورى الإيرانى، ومجموعة كبيرة من الحوثيين فى قصف لطيران التحالف العربى على معسكر بمنطقة ساقين وسط صعدة، وذلك بضربات جوية شنها التحالف العربى على مواقع الانقلابيين.
وقال المصدر، الذى فضل عدم ذكر اسمه، إن «القصف تزامن مع إخراج الميليشيات منصات صواريخ باليستية من معسكر ساقين لإطلاقها، مما أسفر عن تدميرها تماماً، إضافة إلى تدمير مخزنين للأسلحة والصواريخ بنفس المعسكر».
 وأضاف إن «طيران التحالف دمر عدداً من الآليات العسكرية والتعزيزات للميليشيات فى مديريات كتاف وحيدان»، بحسب صحيفة «عكاظ» السعودية.. وأشار إلى أن «مديريات صعدة تستقبل يومياً عشرات الجثث لمسلحين حوثيين من مختلف الجبهات فى حرض والمخا والمناطق الحدودية»، مؤكداً أن «20 جثة لأفراد من أسرة زعيم المتمردين الحوثيين عبد الملك الحوثى لم تعرف أسماؤهم حتى الآن، وصلت إلى جبال مران أمس الأول ودفنوا فى منطقة قرن صبح فى حيدان».. وذكر مصدر عسكرى يمنى أن «التحالف العربى شن أكثر من 20 غارة جوية على مواقع عسكرية للانقلابيين فى محافظة الحديدة والمناطق الساحلية لمحافظة حجة»، مضيفاً إن «التحالف استهدف مخازن اللواء 25 ميكا فى مديرية عبس، كما استهدف مقر قيادة الدفاع الساحلى فى الحديدة، فى الوقت الذى واصل فيه الجيش الوطنى اليمنى تمشيط الأرياف الشمالية لمديرية المخا».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحياة تعود لقلاع الغزل والنسيج.. 270 مليون دولار قيمة عقود الدفعة الأولى من الماكينات الحديثة
فى ذكرى ميلاده.. يوسف السباعى شهيد السلام وفارس الرومانسية
الفنان عمرو رمزى لـ«روزاليوسف»: «تريزيجيه» الورقة الرابحة للمنتخب من أيام تصفيات روسيا
السرية.. سلاح الكونغو
# اطمن-انت-لوحدك
ضبط مدير خدمات مصرفية ببنك سهل الاستيلاء على 25 مليون جنيه
البرلمان يستعد للتصويت على تعديلات قانون المحامين بالجلسة العامة المقبلة

Facebook twitter rss