الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بريطانيا: العراق سيتخلص من «داعش» فى 2017

بريطانيا: العراق سيتخلص من «داعش» فى 2017
بريطانيا: العراق سيتخلص من «داعش» فى 2017




بغداد – وكالات الأنباء


توقع وزير الدفاع البريطانى مايكل فالون، أمس، أن يتمكن العراق خلال عام 2017 من التخلص من تنظيم «داعش» الإرهابى.
وأعرب فالون، على هامش زيارته إلى أربيل، عن سعادته لتحرير شرقى الموصل، ولانطلاق عملية استعادة غرب الموصل قريبا، حسبما نقل موقع «السومرية نيوز» الإخبارى.
وأشاد الوزير البريطانى بعمل قوات بلاده فى العراق، مشيرا إلى أنها استهدفت 300 هدف فى الموصل والمناطق المحيطة، وأنها دعمت نحو 40 ألف عنصر من القوات العراقية بينهم 7 آلاف من البيشمركة.
وتمكنت القوات العراقية من استعادة شرقى الموصل فى إطار عملية «قادمون يا نينوى»، وتواصل معركتها ضد تنظيم «داعش» الإرهابى.. كما هدد زعيم جماعة «أبو الفضل العباس»، أوس الخفاجى، أحد فصائل «الحشد الشعبى»، فى العراق بضرب البوارج الأمريكية فى السواحل اليمنية، رداً على قرار الرئيس الأمريكى حظر دخول مواطنى 7 دول بينها العراق وإيران إلى الولايات المتحدة.
وقال الخفاجى، فى شريط فيديو تناقلته وسائل التواصل الاجتماعى وتردد أنه سُجل فى لبنان، إن ترامب يمنع الدول العربية والإسلامية من دخول الولايات المتحدة لأنه «يخشى من دخول رموز المقاومة».
وتابع: «نحن قادمون إليك يا ترامب، المقاومة قادمة، انتصاراتنا فى حلب قادمة وهى علامة على النصر فى الأمتين العربية والإسلامية».
كما هدد الخفاجى البوارج الأمريكية فى السواحل اليمنية، قائلاً: «بوارجكم فى سواحل اليمن مهددة أيضاً فامنعوا ما شئتم».
لقى شخص حتفه وأصيب 3 آخرون، أمس، إثر انفجار عبوة ناسفة غربى العاصمة العراقية بغداد.. وأبلغ مصدر أمني، موقع «السومرية نيوز» الإخبارى العراقى، بأن «عبوة ناسفة انفجرت، أمس، قرب علوة (ساحة) لبيع الأغنام فى منطقة خان ضارى التابعة إلى قضاء أبو غريب غربى بغداد، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين».. وتشهد العاصمة العراقية بغداد العديد من التفجيرات الإرهابية التى تستهدف المدنيين وتوقع عددا من القتلى والجرحى، فى حين تواصل القوات العراقية تقدمها فى دحر تنظيم «داعش» الإرهابى فى البلاد.