السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«آفاق مسرحية» يكتشف المواهب الشبابية تحت شعار «مصر أحلى»

«آفاق مسرحية» يكتشف المواهب الشبابية تحت شعار «مصر أحلى»
«آفاق مسرحية» يكتشف المواهب الشبابية تحت شعار «مصر أحلى»




كتبت – مروة فتحى


 اختتم أمس الأول المرحلة الأولى من فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان «آفاق مسرحية »، والذى يحمل شعار «مصر احلى»، بحضور جماهيرى مشهود،  والتى انطلقت فى الأول من فبراير الجارى على مسرح «مكتبة مصر الجديدة»، بمشاركة فرق فنية من جميع المحافظات.
يقام المهرجان بالتعاون بين جمعية مصر الجديدة برئاسة د.فاروق الجوهرى والهيئة العامة لقصور الثقافة، ويديره هشام السنباطى مؤسس المهرجان. صرح د.نبيل حلمى، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة، بأن المهرجان يبدأ محطته الثانية 20 من الشهر الجارى على مسرح الهناجر وتستغرق اسبوعًا، وهى مرحلة التصفيات، مؤكدا أن المهرجان يسعى إلى تسليط الضوء على المواهب المسرحية فى المحافظات المختلفة، من خلال تشجيع الفرق المسرحية الأهلية فى الدولة على إنتاج أعمال مسرحية تُعرض فى المهرجان، إضافة إلى تكريم أفضل الأعمال والمشاركين فيها خلال الحفل الختامى المقرر له 3 مارس المقبل.
ويشهد الحدث عقد الندوات التطبيقية التى تعقب العروض المسرحية بشكل يومى لتنمية مواهب الشباب المسرحية، وتعميق دور مسرح الشباب، وسيكون المهرجان المنصة المثلى للمواهب المسرحية الطموحة من المخرجين والكتّاب والممثلين الشباب، وفنيى خشبة المسرح، ومصممى الملابس والإكسسوارات، وفنيى الإضاءة، وفنانى الماكياج، حيث سيشارك هؤلاء فى برنامج متكامل موجه لتعزيز معرفتهم بالأوجه المتنوعة التى تنطوى عليها عملية الإنتاج المسرحى.