الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صحيفة أمريكية تحث «ترامب» على تصنيف الحرس الثورى الإيرانى منظمة إرهابية

صحيفة أمريكية تحث «ترامب» على تصنيف الحرس الثورى الإيرانى منظمة إرهابية
صحيفة أمريكية تحث «ترامب» على تصنيف الحرس الثورى الإيرانى منظمة إرهابية




ترجمة - داليا طه


رأت صحيفة «ذا هيل» الأمريكية، أن ادارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لديها فرصة كبير لنزع الشرعية من هذه الدولة الإسلامية داخليا وخارجيا على حد سواء عن طريق تكثيف الضغوط على طهران.
ووصفت الصحيفة النظام الإيرانى بالرجل العجوز الذى وصل الى نهاية العمر، فهو نظام ذو أيديولوجية ثورية قديمة مما يسهل على ترامب عملية القضاء عليه.
وقالت الصحيفة، إنه يمكن تحقيق ذلك عن طريق استخدام أدوات دبلوماسية قوية تبدأ بالتصعيد الأمريكى ضد إيران، إلى التهديد الحقيقى باستخدام القوة العسكرية، كما ينبغى أن تتم محاصرة هذا النظام ووقف تحركاته العدوانية فى البحر وفى أى مكان آخر، كما يجب تسمية وتصنيف الحرس الثورى منظمة إرهابية.
وطالبت ترامب، بأن يجعل هذا العام هو العام الأخير لنظام ملالى طهران المتورط فى مقتل أكثر من 1500 جندى أمريكى فى العراق وأفغانستان وفقا لاحصائية الجنرال الأمريكى مارتن ديمبسى التى أدلى بها فى جلسه استماع بالكونجرس الأمريكي.
وأشارت إلى أنه ينبغى على ترامب محاسبة إيران عن هؤلاء الضحايا الذين لاقوا حتفهم بسبب عبوات ناسفة شديدة الانفجار تخترق الدروع التى وزعتها إيران بالآلاف على القوى السنية والميليشيات الشيعية منذ عام 2004.
كما أوضحت الصحيفة المقربة من البيت الأبيض والكونجرس الأمريكى أن النظام الايرانى رصد مكافأة الف دولار لكل من يقتل جندياً أمريكيا فى أفغانستان.
وقد حصلت طالبان على 18 ألف دولار مكافأة إيرانية من شركة تابعة لإيران تعمل فى كابول، وهى مكافأة عن هجومٍ وقع فى يوليو 2010  وأسفر عن تدمير عربة مدرعة أمريكية.
وأضافت النظام الإيرانى يواصل التوسع فى العراق ولديه 100 ألف من الميليشيات الشيعية التى تحوم على مشارف الموصل وتهيمن على الحكومة فى بغداد.
وفى اليمن، سلمت إيران صواريخ C-802 مضادة للسفن إلى المتمردين الحوثيين؛ الذين أطلقوا النار على السفن الأمريكية والسفن الحربية العربية.