الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وصول طائرة مصرللطيران الجديدة من مطار «بوينج» إلى القاهرة

وصول طائرة مصرللطيران الجديدة من مطار  «بوينج» إلى القاهرة
وصول طائرة مصرللطيران الجديدة من مطار «بوينج» إلى القاهرة




كتب - أحمـد سنـد


تسلمت مصرللطيران من طراز البوينجB737-800 NGs، وكانت الطائرة الثانية الجديدة قد أقلعت من مطار مصنع رينتون بمدينة سياتل الأمريكية فى طريقها إلى القاهرة وعلى متنها وفد الشركة  المكلف بإنهاء إجراءات استلامها لتنضم إلى أسطول مصرللطيران ضمن خطة تحديث أسطول الشركة الوطنية .
 وقبل إقلاع الرحلة التى تحمل رقم MS7378»» وتسجيل حروف «SU-GEG» ورقم مسلسل 63799، تم انهاء جميع الاعتمادات اللازمة للطائرة، ومنها تفتيش إدارة الطيران المدنى الأمريكى «FAA» والموافقة على التصدير، يليها اعتماد سلطة الطيران المدنى المصري، وتم تحميل جميع بيانات وأنظمة مصر للطيران على أجهزة الكمبيوتر بالطائرة وغيرها من تجهيزات مصرللطيران وتوقفت الطائرة ترانزيت بجزيرة كفلالفيك بالمحيط الأطلنطى للتزود بالوقود بعد رحلة طيران 7 ساعات تلاها 6 ساعات من الطيران لتصل إلى مطار القاهرة مساء أمس.
وفى سياق آخر، يستقبل مطار القاهرة الدولي، ظهر الأربعاء المقبل، لاعب الكرة العالمى نجم نادى برشلونة الإسبانى الأرجنتينى ليونيل ميسى، للترويج للسياحة العلاجية فى مصر.
وكانت إحدى شركات الأدوية المتخصصة فى مجال علاج فيروس سى، وقعت بروتوكول تعاون مع شركة مصر للطيران فى مجال تنشيط السياحة العلاجية القادمة إلى مصر لحملة «Tour n’Cure».
وقال مصدر مطلع بمصر للطيران إن الشركة ستقدم أسعارا خاصة وتسهيلات فى حجز وتعديل حجوزات تذاكر السفر للقادمين من الخارج ضمن برنامج السياحة العلاجية.
وأكدت الشركة المنظمة، أن البرنامج يستغرق 3 أشهر من بينها أسبوع فى مصر لتلقى جرعات العلاج واستكمالها ببلده ويستهدف البرنامج وصول 120 ألف سائح للعلاج من هذا المرض من دول إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا وفرنسا وروسيا وماليزيا وتركيا ورمانيا.
كما يستقبل مطار القاهرة اليوم الإثنين الرئيس اللبنانى العماد ميشال عون فى زيارة لمدة يومين للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى.
ويترأس الرئيس اللبنانى وفدا رسميا يضم كلا من «جبران باسيل» وزير الخارجية والمغتربين و«نهاد المشنوق» وزير المالية، «على حسن خليل» و«رائد خورى» وزير الاقتصاد والتجارة، و«بيار رفول» وزير الدولة لشئون رئاسة الجمهورية.
ومن المقرر أن تتناول الزيارة سبل تعزيز العلاقات الثنائية وبحث التحديات التى تواجه المنطقة.
فيما وصل إلى القاهرة مساء أمس الأول، الأنبا أنطونيوس مطران القدس والشرق الأدنى قادما من أثينا، بعد إنهاء امتحاناته فى كلية اللاهوت باليونان، فى زيارة لمصر تستغرق عدة أيام يشارك خلالها فى بعض الفعاليات الرعوية.
وأكد مصدر كنسى شارك فى استقبال مطران القدس بمطار القاهرة أنه سوف يلتقى خلال زيارته لمصر مع قداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ويصلى فى دير الأنبا انطونيوس بالبحر الأحمر بمشاركة الأنبا يسطس أسقف، ورئيس الدير قداس نهاية فترة الخلوة للكهنة، الذين قام نيافته برسامتهم للخدمة بدولة الكويت. ومن المقرر أن يصطحب الأنبا أنطونيوس الآباء الجدد إلى الكويت لتسلّم الخدمة.
كما تم استقبال 43 فلسطينيا قادمين من الخارج فى طريقهم إلى غزة عن طريق منفذ رفح البرى فى ثانى أيام فتحه لمدة 4 أيام لعبور العالقين والحالات الإنسانية والطلاب.
وقال مصدر أمنى مسئول بمطار القاهرة: وصل الفلسطينيون على عدد من رحلات الطيران خاصة من دول الخليج وتم نقلهم فى مأمورية أمنية بإشراف مندوب من السفارة الفلسطينية لدى مصر من المطار إلى منفذ رفح البرى لدخول القطاع.