الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أزمة بين أندية القسم الثانى والشركة الراعية بسبب 20 مليون جنيه

أزمة بين أندية القسم الثانى والشركة الراعية بسبب 20 مليون جنيه
أزمة بين أندية القسم الثانى والشركة الراعية بسبب 20 مليون جنيه




كتب - ياسر صادق


يعقد عدد من اندية القسم الثانى اجتماعا فى الثانية عشرة ظهر اليوم – الاثنين – فى اتحاد الكرة من اجل بحث أزمة عدم سداد الشركة الراعية صاحبة حقوق دورى القسم الثانى للقسط الثانى والمحدد موعده شهر يناير الماضى والبالغ قيمته 20 مليون جنيه يتم توزيعها على 54 ناديًا ويحضر الجلسة عدد من أعضاء مجلس إدارة الجبلاية.. ويبلغ عدد الأقساط ثلاثة للموسم الحالى قامت الشركة بسداد القسط الأول البالغ قيمته 6 ملايين جنيه.. وتبلغ قيمة القسط الثالث والأخير 6 ملايين جنيه الذى يحل موعده شهر مارس المقبل حيث تم بيع الدورى بمبلغ 66 مليون جنيه على موسمين 32 للموسم الأول و 34 للثانى.
وترتبط الأندية بتعاقد مع الشركة الراعية لمدة موسمين.. ويقول رئيس أحد الأندية إن الراعى يمتنع عن سداد القسط الثانى وأن محاولات التواصل لإقناعه بالسداد باءت بالفشل حتى الآن.. وقد لجأنا إلى بعض من أعضاء اتحاد الكرة أمثال مجدى عبد الغنى وأحمد مجاهد وخالد لطيف وأيضًا محمد أبو الوفا والذين ساندونا فى موقفنا وبالتالى سنبحث الموقف القانونى للتعاقد فى اجتماع اليوم ونحن بصدد اتخاذ قرارات قوية.. وأشار إلى أن الأندية تعانى بشدة من تأخر سداد المستحقات وقد تراكمت الديون عليها لاسيما أننا نرتبط بعقود مع اللاعبين.
 وحول ان الشركة الراعية تعتزم عدم استكمال التعاقد فى الموسم المقبل والاكتفاء بما تم هذا العام بسبب عدم تحقيقها مكاسب قال: إننا نركز حاليًا فى كيفية الحصول على المستحقات المتأخرة وقد يتطرق الأجتماع لما سيحدث فى الموسم المقبل لا سيما اننا نرتبط بتعاقد معهم.. وعن موقف لجنة اندية القسم الثانى من الأزمة أوضح أنه لم يتم انتخاب لجنة فى الموسم الحالى.. من ناحية أخرى ضم خالد كامل رئيس لجنة المسابقات بالقسم الثانى قد ضم كلا من مجدى الشيخ نائب رئيس اللجنة فى الموسم الماضى ومحمد سكر من نادى سموحة بالاسكندرية ومحمود هانى من منطقة القاهرة.. وينتظر خالد كامل صدور قرار رسمى من مجلس الإدارة الذى لم يجتمع منذ فترة طويلة بسبب بطولة الأمم الإفريقية التى اقيمت بالجابون ورافقها كل من هانى أبو ريدة رئيس الأتحاد وحازم الهوارى وأحمد مجاهد عضوى مجلس الإدارة والأخير حصل على مبلغ 9 آلاف دولار نظير عمله كمراقب ببطولة إفريقيا.. كما سيتم اعتماد تشكيل لجنة الحكام برئاسة عصام عبد الفتاح عضو مجلس الإدارة والتى ستكون من الدكتور عزب حجاج سكرتير اللجنة ووجيه أحمد.
 أما ناصر عباس فلن ينضم بشكل رسمى بسبب عمله بإحدى القنوات الفضائية ولكن سيتواجد بشكل ودى.. وسيتم تشكيل لجنة فنية سيكون أعضاؤئها هم ياسر عبد الرءوف وتامر الدرى ووليد شعبان ومجدى رزق وأحمد الجارحى وحمدى القاضى وسيد مراد وأحمد أبو العلا ومدحت صلاح ومدحت عبد العزيز.