السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كوبر يجتمع بلهيطة الأسبوع المقبل بدون عامر حسين لحسم معسكر مارس

كوبر يجتمع بلهيطة الأسبوع المقبل بدون عامر حسين لحسم معسكر مارس
كوبر يجتمع بلهيطة الأسبوع المقبل بدون عامر حسين لحسم معسكر مارس




كتب – ياسر صادق

 

يحسم هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم الأسبوع المقبل موقف معسكر شهر مارس المقبل بشأن إقامته أو الغائه فى اجتماعه مع مدير المنتخب ايهاب لهيطة و أن الجلسة ستكون مقصورة عليهما فقط ولن يحضرها عامر حسين رئيس لجنة المسابقات والذى يعترض بشدة على إقامة المعسكر على اعتبار أنه لم يتم الاتفاق عليه قبل بداية الموسم الجارى وأن اقامة المعسكر سوف يربك مسابقة الدورى العام والتى يتم ضغط مبارياتها.. ومن الوارد أن يتم الاجتماع مع رئيس لجنة المسابقات فى جلسة تالية .. ويقول ايهاب لهيطة إن المعسكر مدرج بالأجندة الدولية ومن ثم سوف يحضره اللاعبون المحترفون بالخارج .. وأضاف أن فرص اقامة المعسكر من عدمه متساوية ويستعد المنتخب الوطنى لأولى مبارياته الرسمية امام منتخب تونس من 5 إلى 13 يونيه المقبل فى تونس وتضم مجموعة مصر أيضًا كلا من منتخبى النيجر وسوزيلاند.
 ونفى لهيطة طلب هيكتور الحصول على إجازة بعد العودة من الجابون قائلًا أن هذا الكلام لم يحدث.. ويقوم كوبر ومعاونوه أسامة نبيه المدرب ومحمود فايز المحلل الفنى والمترجم بمتابعة مباريات الدورى العام والذى انطلق الدور الثانى منه امس – الأثنين – بعد فترة توقف دامت 40 يومًا بسبب  المشاركة فى بطولة الأمم الأفريقية من أجل الوقوف على مستويات اللاعبين الدوليين بالإضافة إلى من يتألق مع ناديه من أجل ضمه فى الفترة المقبلة لاسيما فى بعض المراكز والذى وضح النقص فيها خلال مشاركة المنتخب فى الجابون والتى يأتى على رأسها مركز رأس الحربة حيث تواجد لاعبان فقط وهما مروان محسن والذى تعرض للإصابة فى الرباط الصليبى ولم يجد كوبر أمامه سوى أحمد حسن كوكا لاعب سبورتنج براجا البرتغالى .. ومن اللاعبين المرشحين للانضمام فى هذا المركز حسام سلامة باولو لاعب نادى الزمالك الجديد وهو من قوام المنتخب بالإضافة إلى أحمد جمعة لاعب النادى المصرى وأيضًا باسم مرسى فى حالة العفو عنه وظهوره بمستوى فنى عال..
 كما يبحث الجهاز الفنى عن لاعبين فى مركز الظهير الأيسر والذى عانى منه المنتخب بسبب اصابة محمد عبد الشافى وقلة خبرة كريم حافظ الأمر الذى جعل هيكتور كوبر يدفع بأحمد فتحى فى بعض مباريات البطولة خاصة أن المنتخب سوف يواجه أوغندا على ملعبها ووسط جمهورها فى شهر اغسطس المقبل بالجولة الثالثة بتصفيات كأس العالم فى المجموعة التى يتصدرها المنتخب برصيد 6 نقاط من الفوز على الكونغو وغانا ويسعى المنتخب إلى مواصلة مسيرته الناجحة بتصفيات المونديال من أجل التأهل إلى النهائيات التى ستقام بروسيا العام القادم.. كما يضع المدير الفنى أحمد الشيخ لاعب مصر المقاصة وعمرو مرعى «انبى» تحت المنظار واعطاءهما فرصة فى حالة إقامة معسكر شهر مارس وإقامة مباراة ودية لتجربتهم ومشاهدتهم عن قرب.