الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

..و«التشريعية» تقر قانون الرياضة الجديد

..و«التشريعية» تقر قانون الرياضة الجديد
..و«التشريعية» تقر قانون الرياضة الجديد




بعد إدخال عدد من التعديلات عليه أقرت اللجنة البرلمانية المشتركة من أعضاء لجنتى «التشريعية» و«الرياضة»، برئاسة المستشار بهاء الدين أبوشقة فى اجتماعها أمس مشروع قانون الرياضة المقدم من الحكومة.
وقال الدكتور خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة خلال اجتماع اللجنة: «إن إقرار القانون بداية لمرحلة صعبة، لأنه يترتب عليه عمل لوائح جديدة لستة آلاف هيئة رياضية، ما بين مركز شباب ونادى»، لافتًا إلى أن إقرار هذه اللوائح يتطلب اجتماعا للجمعيات العمومية ومناقشة اللوائح والتصويت عليها.
وأضاف الوزير: إن الموضوع فى منتهى الصعوبة، ووضع اللوائح صعب لأننا نغير لوائح 41 ناديًا مستقرًا، وسنجد مشكلة بعد إقرار القانون فى تفعيله حتى لا نتصادم مع اللجنة الأوليمبية الدولية منذ 11 سنة ومضينا على ميثاق باستقلالية  «هناك أندية يصل عدد أعضاء من لهم حق التصويت بها إلى 120 ألف عضو»، مشيرًا إلى ضرورة التكاتف لتنفيذ القانون، قائلاً: «قدرنا أننا من 42 سنة لم يتم تعديل القانون».
وأشار عبدالعزيز إلى أن القانون يخص جميع الشعب المصرى لأن جميع الأسر لديها أولاد يمارسون الرياضة، موضحًا أن الحكومة ستراقب صرف الأموال بالأندية ومراكز الشباب، لكنها لن تتدخل فى إدارتها.
ومن جانبه قال النائب فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب خلال الاجتماع: «إن مشروع القانون يضمن استقلالية الهيئات الرياضية»، لافتًا إلى أنه مطابق للمعايير والاتفاقيات الدولية، موضحًا أنه طبقًا للقانون سيتم تفعيل دور الجمعيات العمومية بدون أى تدخل حكومى.