الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نتنياهو لا يريد «ثغرات» خلال محادثاته مع ترامب

نتنياهو لا يريد «ثغرات» خلال محادثاته مع ترامب
نتنياهو لا يريد «ثغرات» خلال محادثاته مع ترامب




عواصم العالم – وكالات الأنباء

اجتمع رئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين نتنياهو مع مستشاريه امس فى إطار استعداده لأول لقاء يجمعه بالرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى البيت الأبيض وذلك للتأكد من توافق آراء الطرفين فى قضايا الشرق الأوسط وضمان عدم بقاء «أى ثغرات».
وخصص فريق العمل الخاص بنتنياهو معظم الوقت لإجراء مناقشات مع السفير الإسرائيلى لدى الولايات المتحدة رون ديرمر ومستشارين كبار آخرين قبل لقاء ترامب ونتنياهو فى المكتب البيضاوى اليوم .
وفى حين غادر نتنياهو اسرائيل متوجها إلى واشنطن قال أحد مستشاريه «لن تكون هناك أى ثغرات»
وهذه هى المرة الأولى التى يكون فيها نتنياهو - الذى يرأس ائتلافا يمينيا- فى السلطة فى نفس الوقت الذى يكون فيه رئيس جمهورى فى البيت الأبيض وذلك خلال أربع فترات تولى فيها رئاسة وزراء إسرائيل.
على جانب آخر، عين البيت الأبيض،  امس الجنرال جوزيف كيث كيلوج، مستشارا لشئون الأمن القومى الأمريكي، بعد استقالة المستشار السابق مايكل فلين، على خلفية اتصالاته مع مسئولين روس.
وقال البيت الأبيض: إن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، قبل استقالة مستشاره لشئون الأمن القومى مايكل فلين، التى قدمها بعد ساعات من قول ترامب من خلال متحدث باسمه، إنه يراجع الموقف ويتحدث مع نائب الرئيس مايك بنس.
وسبق أن قدم فلين اعتذاره، لنائب الرئيس الأمريكى مايك بنس، عن تضليله بشأن اتصالاته بمسئولين روس، بعد أن أبلغه بأنه لم يناقش العقوبات الأمريكية على موسكو مع السفير الروسى سيرغى كيسلياك، فى الأسابيع التى سبقت تولى ترامب السلطة فى الـ 20 من يناير ، ما دفع بنس للدفاع عنه فى مقابلات تليفزيونية لاحقة.
من جانبه، قال نائب بارز بالبرلمان الروسى امس إن استقالة مايكل فلين مستشار الأمن القومى للرئيس الأمريكى دونالد ترامب تشير إلى أن ترامب بات فى مأزق أو أن إداراته أصابتها مشاعر مناهضة لروسيا.