الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

المؤتمر الدولى للسياحة العلاجية بشرم الشيخ

المؤتمر الدولى للسياحة العلاجية بشرم الشيخ
المؤتمر الدولى للسياحة العلاجية بشرم الشيخ




كتب -عيسى جاد الكريم


أعلن الدكتور عاطف عبد اللطيف عضو جمعية مستثمرى جنوب سيناء عن اقامة مؤتمر للسياحة العلاجية الذى سيقام فى محافظة جنوب سيناء برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى وبمجهود كريم ومتميز من اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء فى الفترة من 23 إلى 25مارس.
وقال عاطف عبد اللطيف احد المنظمين للمؤتمر إن الهدف من إقامة مؤتمر للسياحة العلاجية بجنوب سيناء هو تسليط الضوء على امكانيات مصر فى السياحة العلاجية والاستشفائية  وحصولها على نصيبها العادل من هذا النوع من السياحة التى لم نحصل فيها إلا على نسبة ضعيفة رغم مكاناتنا الهائلة.
وأشار عاطف الى أن جنوب سيناء تذخر بالعديد من المناطق المؤهلة لإقامة منتجعات سياحية علاجية مثل سانت كاترين التى يوجد بها أعشاب طبية لا يوجد لها مثيل فى العالم وكذلك الوديان بسيناء ومنطقة طور سيناء وحمام فرعون وعيون موسى  والمياه الكبريتية المتميزة فى علاج الامراض الجلدية والرمال الساخنة.
وأوضح عاطف عبد اللطيف بأن محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة أكد توجيه الدعوة لجميع محافظات مصر التى تتميز بطبيعة تمكنها من العمل فى هذا النوع من السياحة لحضور المؤتمر بشرم الشيخ وسيتم توجيه الدعوة لعدد من الخبراء ومتخصصين واطباء من مختلف الدول ووسائل الاعلام العالمية لحضور المؤتمر .
وذكر الدكتور عاطف أن مثل هذه المؤتمرات تمثل دفعة قوية للاقتصاد المصرى والسياحة ويسلط الضوء على الامكانيات الموجودة بمصرنا الحبيبة وتوفير فرص عمل كبيرة للشباب.
وتم الإعلان عن تشكيل لجنة دائمة بتكليفات محددة برعاية اللواء خالد فودة للاعداد للمؤتمر حتى يتم فى أفضل صورة.
وأضاف أن اللواء خالد فودة أعلن خلال المؤتمر التنسيقى الرابع للتحضير للمؤتمر الدولى للسياحة العلاجية الذى عقد مؤخرا أنه سيتم اقامة منتجع للسياحة العلاجية بمدينة طور سيناء خاصة حمام موسى مع الاهتمام بدراسة علمية متخصصة والترويج للاعشاب الطبية فى سانت كاترين.
كما سيتم خلال المؤتمر إبراز 3 محاور رئيسيه أهمها المحور البشرى والنواحى المهارية والفنية للأطباء والإمكانات الطبيعية الموجودة فى مصر عامة  وجنوب سيناء خاصة.
الجدير بالذكر أنه سيشارك فى المؤتمر الدكتور محمد عوض تاج الدين، وزير الصحة المصرى الأسبق، وممثلو وزارات السياحة والصحة، واللواء عصام عبد الفتاح ممثلا عن القوات المسلحة وعزة خليل مدير عام تنشيط السياحة الداخلية ومستثمرين فى مجال السياحة العلاجية، والشركات السياحية العاملة فى هذا المجال والمهتمين.