الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الآثار: مد فترة التخفيض على التصاريح السنوية للأجانب

الآثار: مد فترة التخفيض على التصاريح السنوية للأجانب
الآثار: مد فترة التخفيض على التصاريح السنوية للأجانب




كتب - علاء الدين ظاهر


أعلن د. مصطفى أمين، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار مد فترة التخفيض على التصاريح السنوية الخاصة بالأجانب بنسبة 30% وكذلك تصريح Luxor Pass بنسبة 20%، والتى كانت قد أقرها مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار من قبل طوال شهر يناير الماضي.
 وأشار د. أمين إلى أن هذا القرار جاء لما حققه تخفيض قيمة التصاريح من مردود واسع النطاق للسائحين من مختلف بلدان العالم، الأمر الذى ساهم فى تنشيط حركة السياحة الوافدة إلى مصر وزيادة عدد زوار المنطقة.
 وأضاف د.أمين إن مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار وافق فى جلسته الأخيرة على عمل تخفيض بقيمة 50% على التصاريح السنوية الخاصة بالأجانب لزيارة مختلف المواقع الأثرية المفتوحة للزيارة، وذلك للباحثين والدارسين للآثار المصرية من الأجانب التابعين لمعاهد الآثار الأجنبية بمصر، على أن يكون العمل بالتصريح لمدة ثلاثة أشهر فقط، فى محاولة لتشجيع الباحثين على استكمال دراستهم وأبحاثهم بما يعود بالنفع على الآثار المصرية ويعمل فى الوقت ذاته على زيادة  الموارد المالية للوزارة.
 وأوضح د. أمين أن قيمة التصريح للباحثين والدارسين الأجانب سوف تكون 100 دولار  (أو 100 يورو) باستثناء مقبرتى «نفرتارى»  و«سيتى الأول» أو 140 دولارًا (130 يورو) إذا تضمنت الزيارة مقبرتى «نفرتاري» و«سيتى الأول».