الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ارتباك فى التموين بسبب التعديل الوزارى

ارتباك فى التموين بسبب التعديل الوزارى
ارتباك فى التموين بسبب التعديل الوزارى




كتب - نشأت حمدى


شهدت أروقة وزارة التموين خلال اليومين الماضيين حالة من التوتر والارتباك الشديدين بسبب التعديل الوزارى الذى وافق عليه مجلس النواب فى جلسته العامة أمس الثلاثاء.
ورصدت «روزاليوسف» سيطر حالة من القلق على أروقة وزارة التموين بعدما تردد ترشيح الدكتور على المصيلحى رئيس اللجنة الاقتصادية المستقيل ووزير التضامن الأسبق لتولى قيادة الوزارة بدلا من اللواء محمد على الشيخ، وهو الأمر الذى لاقى ترحابا شديدا من البعض وقلقا من البعض الآخر.
وكان قطاع مكتب وزير التموين المكان الأكثر سخونة وخوفا من التعديلات الحالية لاسيما أنهم حافظوا على استقرارهم فى أماكنهم بعد رحيل وزير التموين السابق خالد حنفى فيما شهدت باقى قطاعات الوزارة حالة من الترقب لمعرفة مصير الوزارة فى التعديلات المرتقبة لاسيما أن الجميع فى الوزارة لا يمتلكون المعلومات الكافية حول مدى أن يطال التعديل  اللواء محمد على الشيخ وزير التموين الحالى.
وحتى مثول الجريدة للطبع كان هناك حديث قوى عن ترشيح الدكتور على المصيلحى لتولى منصب وزير التموين فيما أكد البعض أنه مرشح لتولى وزارة الاستثمار.
ورغم حالة الارتباك إلا أن مصادر بالوزارة أكدت أن الوزير الحالى مستمر فى منصبه لاسيما أنه مارس عمله بشكل طبيعى أمس الثلاثاء حيث شارك فى اجتماع مع وزير النقل  المهندس جلال السعيد بمقر وزارة النقل.
تم الاتفاق على كل تفاصيل وآليات الإجراءات التنسيقية بين هيئة السلع التموينية وشركة الملاحة الوطنية فى عمليات نقل السلع المختلفة التى يتم استيرادها لصالح هيئة السلع التموينية، وذلك بهدف تخفيض تكلفه النقل ودعم الشركات الوطنية للملاحة.كما بحث الجانبان سبل تدعيم وتنشيط عمليات نقل البضائع عبر السكك الحديدية والنقل النهري.