الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وفد بريطانى يبحث فرص الاستثمار فى منطقة قناة السويس

وفد بريطانى يبحث فرص الاستثمار فى منطقة قناة السويس
وفد بريطانى يبحث فرص الاستثمار فى منطقة قناة السويس




الإسماعيلية - شهيرة ونيس


استقبل الدكتور أحمد درويش رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بمقر الهيئة بالعين السخنة وفدا بريطانيا  يضم ممثلين من غرفة التجارة المصرية- البريطانية للتعرف على طبيعة المنطقة الاقتصادية وما تقدمه من مزايا وحوافز تشجيعية للمستثمرين، وذلك فى ظل التحسن الذى شهده المناخ العام للاستثمار فى مصر، والإجراءات التى تجريها المنطقة لتيسير عملية الاستثمار وجذب رءوس الأموال الأجنبية للعمل داخل المنطقة.
وخلال اللقاء قام درويش بشرح تفصيلى للمناطق الأربع والموانئ الستة، وعرض ما قامت به المنطقة منذ بداية نشاطها والإجراءات التى اتخذتها وبناء عليها نجحت فى جذب عدد من الشركات الأجنبية والمحلية،  وتطورات تجهيز البنية التحتية فى شرق بورسعيد  والتجهيزات فى المناطق الأخرى.
وعرض درويش أهم مما تتميز به المنطقة وهو الاستقلالية فى اتخاذ القرار من خلال مجلس الإدارة، مؤكدا أن الهيئة خلال الأشهر الأخيرة تعاقدت مع أحد المكاتب الاستشارية العالمية «ماكينزى» وذلك لعمل دراسة للمنطقة وتحديد أهم المؤشرات التنافسية للمنطقة.
 وأشار إلى  أن الهيئة تحاول جذب الصناعات التى تحتاج الى تشغيل ايدى عاملة بعدد كبير خاصةً من الاناث بينما أبدى الوفد البريطانى  رضاءه عما تقوم به الهيئة، و أنهم يرون أن هناك فرصة لمصر كبيرة وقادرة على التنافس مع الاقتصاد العالمى.
وعقب اللقاء قام الوفد بجولة داخل منطقة العين السخنة  والميناء لمعاينة أهم المشروعات والخدمات بالمنطقة، ضم الوفد عددا من الشركات الكبرى المهتمة بالاستثمار فى المنطقة العاملة فى عدد من المجالات.