الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أزمة بـ«الاقتصادية» بسبب سيطرة «دعم مصر» على رئاستها

أزمة بـ«الاقتصادية» بسبب سيطرة «دعم مصر» على رئاستها
أزمة بـ«الاقتصادية» بسبب سيطرة «دعم مصر» على رئاستها




كتب ـ إبراهيم جاب الله


شهد البهو الفرعونى لمجلس النواب أمس، تجمع عدد كبير من أعضاء اللجنة الاقتصادية لبحث أزمة استحواذ «دعم مصر» على رئاسة اللجنة بعد تنحى الدكتور على المصيلحى رئيس اللجنة المستقيل لترشحه لمنصب وزارى.
وقال النائب عمرو الجوهرى وكيل اللجنة فى تصريحات للمحريرين البرلمانيين أمس: «إن عددًا من أعضاء اللجنة سيتقدمون بمذكرة لرئيس المجلس الدكتور على عبدالعال، للاعتراض على إجراءات انتخابات رئيس اللجنة، والتى أسفرت عن فوز النائب عمرو غلاب بالتزكية».. وأضاف الجوهرى: إن ائتلاف دعم مصر قام بضم أكثر من ١٥ نائبًا لعضوية اللجنة أمس الأول للتصويت لصالح مرشح الائتلاف النائب عمرو غلاب نائب رئيس الائتلاف، رغم تأكيد الدكتور على عبدالعال رئيس المجلس أن الانتخابات ستجرى بين أعضاء اللجنة الحاليين دون انضمام أى أسماء جديدة.. وكان عمرو غلاب نائب ائتلاف دعم مصر بمجلس النواب، قد فاز بمنصب رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بالمجلس، عقب استقالة الدكتور على المصيلحى لتوليه حقيبة وزارية فى التشكيل الوزارى الجديد، وجاء فوز عمرو غلاب بالتزكية لعدم ترشح أحد فى مواجهته.
يأتى ذلك فيما سيطرت حالة من الغضب بين أعضاء لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب بسبب قرار ائتلاف دعم مصر بضم 14 عضوًا إلى اللجنة عقب استقالة على المصيلحى من رئاسة اللجنة، لترشحه لإحدى الحقائب الوزارية فى التعديل الوزارى.