الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البرلمان يوافق على التعديل الوزارى.. وقوفا

البرلمان يوافق على التعديل الوزارى.. وقوفا
البرلمان يوافق على التعديل الوزارى.. وقوفا




كتب - ولاء حسين وإبراهيم جاب الله وفريدة محمد

أعلن على عبدالعال رئيس البرلمان موافقة مجلس النواب على التعديل الوزارى، الذى شمل 9 حقائب وزارية، وقال خلال الجلسة العامة للبرلمان: نتمنى لهم التوفيق والسداد لتحقيق الصالح العام.
وأضاف: «تتم الموافقة فى ظل الظروف الصعبة التى تمثل تحدى يحتاج جهد واضح من الجميع» وبعدما اعترض نواب على أن إعلان رئيس البرلمان إقرار الموافقة بالإجماع، قال رئيس البرلمان أرجو أن تتم الموافقة بالوقوف بدلا من رفع الأيدى  ثم طالب المعترضين بالوقوف وهنا ظهر الموافقون بالأغلبية.
وقد تولى عبدالمنعم عبدالودود محمد البنا - وزارة الزراعة، والمستشار عمر الخطاب مروان عبدالله عرفة -وزارة شئون مجلس النواب، ود.سحر أحمد عبدالمنعم نصر - وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، ود. على السيد على مصيلحى - وزارة التموين والتجارة، ود. محمد هشام زين العابدين الشريف - وزارة التنمية المحلية، ود. هالة حلمى السعيد يونس - وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، و د. خالد عاطف عبدالغفار - وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، ود. طارق جلال شوقى أحمد شوقى - وزارة التربية والتعليم الفنى، والمهندس هشام عرفات مهدى أحمد - وزارة النقل. أما نواب وزيرى الزراعة والتخطيط، فهم: د. محمد عبدالتواب حسن السيد - نائب وزير الزراعة وشئون الاستصلاح الزراعى، د. منى محرز على حسنين - نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والدجاج، ود. صفوت عبدالحميد الحداد أحمد حماد - نائب وزير الزراعة لشئون الخدمات والمتابعة، ود. صلاح عبدالرحمن أحمد عبدالرحمن - نائب وزير التخطيط للإصلاح الإدارى.
كان البهو الفرعونى قد شهد وقاعات مجلس النواب أمس، اجتماعات مكثفة وتحركات من النواب قبل لحظات قليلة من عرض التشكيل الوزارى على الجلسة العامة للمجلس التى بدأت متأخرة عن موعدها. وتوافد عدد كبير من النواب على مقر الهيئة البرلمانية لائتلاف «دعم مصر» للحديث مع محمد السويدى رئيس الائتلاف، حول الأسماء الموجودة فى التعديل الوزارى وأداء الحكومة، ودخل السويدى فى اجتماعات مغلقة استمرت ساعات مع النواب داخل مكتبه فى البرلمان.وقالت مصادر: «إن السويدى اجتمع مع أعضاء بالمكتب السياسى للائتلاف فقط وليس كل نواب الائتلاف، وأن من اجتمع بهم هم من تم إرسال رسائل لهم فقط بموعد اجتماعه معهم أمس دون الباقين».
التفاصيل صـ4