الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اليوم.. افتتاح ملتقى القاهرة للرسوم المتحركة بـ«الإبداع الفنى»

اليوم.. افتتاح ملتقى القاهرة للرسوم المتحركة بـ«الإبداع الفنى»
اليوم.. افتتاح ملتقى القاهرة للرسوم المتحركة بـ«الإبداع الفنى»




كتبت-مروة مظلوم


يفتتح الدكتور أحمد عواض رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، ملتقى القاهرة الدولى للرسوم المتحركة فى دورته العاشرة، والذى ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية بالتعاون مع الجمعية المصرية للرسوم المتحركة، فى الفترة من 16 الى 22 فبراير الحالى، حيث سيتم الافتتاح بسينما مركز الإبداع الفنى فى السادسة من مساء الخميس 16 فبراير.
تتضمن فعاليات الملتقى لهذه الدورة، تكريم كل من الفنان حسين النمر، الفنان عباس العباس، د.مصطفى وحيد، الفنان الراحل على عايش، فنانة الدوبلاج سهى على عرابى، والفنان شريف منير.
يشارك فى مسابقة الملتقى هذا العام أكثر من 90 فيلمًا من إجمالى 100 فيلم من الأفلام المقدمة من مختلف الجهات المنتجة لأفلام الرسوم المتحركة ومنها، المركز القومى للسينما، المعهد العالى للسينما، الهيئة العامة لقصور الثقافة، كلية الفنون الجميلة «جامعة المنيا»، كلية الفنون الجميلة «جامعة حلوان»، شركة المتحدين للإنتاج، ستوديو الجزيرة، ستوديوmi، ستوديو full moon، شركة ماتركس، الزمزم ميديا، شركة ata، شركة بكره.
كما تشارك شركات من الدول العربية والأجنبية وهى السعودية، لبنان، الإمارات، الأردن، فرنسا، روسيا، بلجيكا، المانيا، البرتغال، المجر، بولندا، اليابان، بريطانيا، سويسرا، استراليا، كازاخستان، سلطنة بروناى، كوريا الجنوبية، وشيلى.
ويتضمن حفل الافتتاح تكريم الرواد وتوزيع الجوائز على الأعمال الفائزة، كما يتم عرض الفيلم الفائز بمنحة الإنتاج فى دورة الملتقى الماضية بعنوان» طريق طويل» اخراج عادل البدراوى، كما يقام على هامش حفل الافتتاح معرض لأعمال الرسوم المتحركة يشارك فيه عدد من طلبة كليات الفنون الجميلة وشركات الإنتاج بالقاعة الخارجية لسينما الهناجر، كذلك الإعلان عن الفائز بالمنحة المقدمة من قطاع صندوق التنية الثقافية لإنتاج فيلم رسوم متحركة، والتى وصلت إلى 50 ألف جنيه دعما للتجارب الجيدة فى مجال الرسوم المتحركة.
تعرض الأعمال المشاركة بالملتقى فى كل من مركز طلعت حرب الثقافى، مركز إبداع الطفل ببيت العينى، قصر الأمير طاز، بيت السحيمى، سينما الهناجر اعتبارا من 17 فبراير وحتى 22 فبراير، ويقام خلال الملتقى ورش عمل لتطوير المشاريع لفنانى الرسوم المتحركة، وتهدف الورش لتطوير المحتوى والشكل الفنى وسيتم عقد مناقشات حول المشاريع بمركز طلعت حرب الثقافى.