الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إقامة مشروعات خدمية بقرى حادث قطار أسيوط




 
أكد المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية أن الدولة حريصة على تلبية مطالب أهالى مركز منفلوط وكل المراكز التابعة لمحافظة أسيوط فى اطار اهتمامها بالصعيد وتنميته وكل الدعم لأهالى مركز منفلوط خاصة للتخفيف من حدة الكارثة التى وقعت لابنائهم فى حادث الأتوبيس الذى راح ضحيته أكثر من 50 طفلا من معهد نور الإسلام الأزهرى.
 
جاء ذلك خلال جولة الوزير يرافقه الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط وعدد كبير من رجال الاعمال المصريين لقرى الحواتكة والمندرة والشيخ والى وهى القرى التى ينتمى إليها الاطفال شهداء الحادث.
 
وقام الوزير والوفد المرافق له بتقديم واجب العزاء لأهالى الأطفال فى القرى المختلفة وتفقد موقع انشاء المعهد الأزهرى فى قرية الشيخ والى وهى قطعة أرض مساحتها 12 قيراطا تبرع بها حمادة أنور عبدالرشيد والد أربعة من شهداء الحادث وتم تقسيم الموقع بحيث ينشأ معهد ازهرى نموذجى على مساحة 7 قراريط و3 قراريط لإقامة وحدة صحية وقيراطين لإقامة مكتب لتحفيظ القران وفصول للتقوية كما تفقد الوزير مركز طب الأسرة بالحواتكة ووعد باستكمال الأجهزة الطبية والمنشآت بالمركز خلال الأيام المقبلة وتفقد أيضا فى قرية المندرة موقع مزلقان القطار وموقع المعهد الدينى المزمع انشاؤه بالقرية للتيسير على أبناء القرية والقرى المجاورة وكذلك المدرسة التى سيتم انشاؤها قريبا.
 
وقال الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط إن مجموعة من كبار رجال الأعمال الشرفاء أصحاب الضمير الوطنى أبدوا رغبتهم فى التبرع بتنفيذ ما تحتاجه قرية المندرة المنكوبة وقرى الحواتكة والشيخ والى.
 
وأضاف أن الوفد أبدى استعداده لتمويل جميع إنشاءات المدارس والمعاهد الأزهرية التى طالب بها الأهالى فضلاً عن إنشاء قنطرة وتطوير بناية المزلقان بصورة حضارية ملائمة.
 
يذكر أن قائمة الوفد تضم نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بجانب مجموعة كبيرة من رجال الأعمال على رأسهم حسن راتب وحسن مالك وجمال الجارحى ورفيق الضو ومجدى عيسى ومجدى عبدالله ومجموعة «ابدأ» المصرية وهم من كبار رجال المال وصناعات البناء والحديد والصلب والسياحة فى مصر فضلاً عن قائمة أخرى من مشاهير رجال الأعمال لم يكشف عنها بعد.