الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«السعودية» تفتتح أول صالون للفرسان فى مطار القاهرة

«السعودية» تفتتح أول صالون للفرسان فى مطار القاهرة
«السعودية» تفتتح أول صالون للفرسان فى مطار القاهرة




افتتح مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر، وإلى جانبه المحاسب مجدى إسحاق رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى أول صالة للفرسان خارج المملكة بمبنى ٢ الجديد بمطار القاهرة الدولى، وذلك فى حضور عدد من المسئولين فى سفارة المملكة بالقاهرة وشركة ميناء القاهرة الجوى وعدد من المختصين بصناعة النقل الجوى وممثلى وسائل الإعلام.
وأكد «الجاسر» أن صالات الفرسان خدمة فريدة للضيوف المميزين بالخطوط السعودية وتلقى استحسانهم بما توفره من خدمات مميزة ومتكاملة.. مشيراً إلى التوجه للتوسع فى هذه الصالات تنفيذاً لاستراتيجية التطوير الشامل لمستوى الخدمات المقدمة للضيوف ضمن مبادرات برنامج التحول الذى يجرى تنفيذه فى المؤسسة وشركاتها ووحداتها الاستراتيجية.
 والصالة تتسع لـ (250) ضيفا فى وقتٍ واحد حالياً، وسيرتفع العدد إلى (300) ضيفٍ فى المرحلة التالية وذلك على مساحة (1.500) متر مربع، وتحتوى على منطقة خدمات الوجبات الساخنة والباردة والخفيفة وأماكن الانتظار عالية الفخامة إلى جانب خدمات رجال الأعمال التى تشمل غرفة اجتماعات متكاملة وكذلك يوجد بها ركن للأطفال، وخدمات خاصة لذوى الاحتياجات الخاصة بالإضافة إلى أماكن مخصصة للاسترخاء ومُصلّى للرجال وآخر للسيدات وغيرها من الخدمات.
وقال مدير عام الخطوط السعودية: يعد هذا هو الصالون الأول الذى تفتتحه المملكة العربية السعودية خارج حدودها، مضيفًا: أول مكان اخترناه كان جمهورية مصر العربية لمكانتها لدينا وأهميتها الكبيرة، وتعد الخطوط السعودية هى الشركة الثانية من حيث حركة نقل الركاب بمصر بعد الشركة الوطنية مصر للطيران.
 ويضم  عدداً من الصالونات، والتى روعى فيها راحة الركاب والمسافرين لأقصى درجة مع الفخامة والذوق الرفيع والطابع العربى الأصيل، كما يضم عدداً من وسائل الترفيه، منها صالة ألعاب رياضية «چيم» وحجرة «أسبا»، بالإضافة إلى مكان مخصص لمستخدمى الكمبيوتر من الركاب تم تزويده بعشرات الأجهزة، وحجرات للمدخنين.
ويقوم على هذه الخدمات فريق عمل مدرب من العاملين بالخطوط السعودية من جنسيات مختلفة تتجاوز أعدادهم العشرات، كما يضم الصالون عدداً كبيراً من المكتبات المختلفة ضمت كل الصحف والمجلات العربية من كل الدول العربية.