الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

حلمى يحارب الإجهاد بتدوير لاعبى الزمالك

حلمى يحارب الإجهاد بتدوير لاعبى الزمالك
حلمى يحارب الإجهاد بتدوير لاعبى الزمالك




كتب  - وائل سامى

قرر محمد حلمى المدير الفنى للزمالك إجراء تعديلات جذرية فى تشكيل مباراة الأوليمبى غدا الجمعة بسبب إجهاد اللاعبين واستحالة خوض لاعب 3 مباريات متتالية فى 6 أيام فقط، لذلك خاض امس الاربعاء مباراة الإنتاج بتشكيل ثم يلعب أمام الأوليمبى بتشكيل آخر سيشهد العديد من التغييرات.
 وتشهد مباراة الأوليمبى منح لاعبى الزمالك البدلاء فرصة المشاركة من جديد ويعد أبرزهم حسنى فتحى العائد من إصابة وصلاح ريكو وإسلام جمال وأحمد أبو الفتوح وأحمد جعفر وأحمد رفعت وكذلك أيمن حفنى العائد من الإصابة.
ويختتم الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك تدريباته اليوم الخميس استعدادا لمواجهة الأوليمبى غدا الجمعة فى دور الـ32 من بطولة الدورى الممتاز.
وكان الزمالك قد قرر مد معسكره المغلق بعد مواجهة الإنتاج الحربى فى بطولة الدورى الممتاز يوم أمس الأربعاء حتى يوم الجمعة المقبل بسبب ضيق الوقت قبل مواجهة الأوليمبى غدًا.
واكتفى الزمالك بأداء تدريب وحيد فقط اليوم وسيشمل خطة المباراة، حيث استقر محمد حلمى المدير الفنى للزمالك على مواصلة الاعتماد على سياسة التدوير فى مواجهة الأوليمبى بسبب ضيق الوقت حيث يعانى اكثر من لاعب من الإجهاد بسبب توالى المباريات.
وكان حلمى قد سبق وطلب تأجيل مباراة الأوليمبى لأنها تأتى مباشرة بعد مواجهة الإنتاج الا ان اتحاد الكرة المصرى رفض واكد انه لا يوجد هناك اى وقت اخر لإقامة المباراة بسبب ضغط مباريات الدورى والكأس .
وفى سياق متصل تحدث محمد حلمى عن موقف عدد من لاعبى الفريق فى الفترة المقبلة خاصة شيكابالا والزامبى ايمانويل مايوكا ومحمد مسعد وإبراهيم صلاح وعلى فتحى.
حيث قال انه لا يوجد أى مشكلة مع شيكابالا بعد التزامه فى تدريبات المستبعدين وامر مشاركته فى اللقاءات المقبلة يتوقف على مدى جاهزيته.
وأضاف المدير الفنى للزمالك إنه سبق له اخبار المستشار مرتضى منصور ان شيكابالا لو جاهز لن يحتاج الزمالك إلى لاعبين جدد مؤكدًا انه أغلق ملف رفض اللاعب المشاركة فى لقاء القمة أمام الاهلى فى  الدورى.
وبالنسبة لمحمد مسعد لاعب خط الوسط فقال حلمى ان اللاعب لا يساعد نفسه وعليه إن يقاتل في التدريبات حتى يستطيع فرض نفسه وحجز مكان فى التشكيل.
وعن إبراهيم صلاح قال المدير الفنى للزمالك ان إبراهيم صلاح لاعب كبير ومن حقه الحصول على راحة سلبية مثل طارق حامد وعلى جبر وسيتم عقد جلسة معه عقب لقاء الزمالك أمام الأوليمبى بكأس مصر  للاتفاق معه على مدة الاجازة مؤكدًا أنه لاعب كبير وأحد كباتن الزمالك مع شيكابالا وغير صحيح انه خرج من حسابات الجهاز الفنى لمجرد انه لم يشارك في لقاء السوبر.
وعن الزامبى ايمانويل مايوكا مهاجم الزمالك قال حلمى ان اللاعب مازال فى الصورة ولم يخرج من حسابات الجهاز الفنى خاصة،انه مقيد بالقائمة الإفريقية لكن عليه ان يضاعف من جهده خاصة في ظل وجود باسم مرسى وأحمد جعفر وحسام باولو الذين يسبقونه فى الترتيب.
وقال حلمى عن على فتحى ظهير ايسر الفريق انه شفى من إصابته كاشفا انه تواصل مع الدكتور علاء شاكر اخصائى العلاج الطبيعي الذي اكد له ان على شفى من الإصابة وسيخضع لاختبار طبى تمهيدا لاشراكه فى اللقاءات المقبلة وان كان اللاعب سيعود للمشاركة بصورة طبيعية خلال اسبوع.
ومن ناحية أخرى قرر مجلس إدارة نادى الزمالك تعديل عقود عدد من نجوم الفريق تقديرا لجهودهم مع النادى الأبيض وعلى رأسهم شيكابالا وطارق حامد.
وكشف أحمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، عن مديونية لاعب وقائد الفريق محمود عبد الرازق «شيكابالا»، لإدارة النادي بمبلغ 10 ملايين جنيه.
وقال أحمد«شيكابالا مديون للزمالك بعشرة ملايين جنيه، وهى الأموال التي دفعها النادي في عهد ممدوح عباس لإنهاء أزمته مع باوك اليونانى».
وأضاف: «يوجد مبلغ آخر، يتم خصمه من راتبه، ضمن قيمة فسخ التعاقد مع سبورتنج لشبونة البرتغالى».
وواصل: «شيكابالا سدد 2 مليون جنيه فقط، وتم تعديل عقده ليُصبح من الفئة الأولى داخل الفريق».
وأتم: «شيكابالا سيحصل على راتب سنوي بقيمة 3 ملايين جنيه فى عقده الجديد».
استقر مجلس إدارة نادى الزمالك، على تعديل عقد طارق حامد لاعب وسط الفريق خلال الفترة المقبلة، حيث سبق أن تحدث طارق حامد مع مسئولى الزمالك فى مسألة تعديل عقده، كما حدث مع بعض زملائه وتلقى وعدا بتلبية طلبه خلال الفترة المقبلة.
ويقدم طارق حامد مستوى طيب للغاية مع فريقه وبات من أهم لاعبى الوسط فى مصر.
الجدير بالذكر ان فوز الزمالك بالسوبر على حساب غريمه ومنافسه الأهلى جعل النادى يفتح صفحة جديدة مع لاعبيه لتوفير الاستقرار فى صفوف الفريق.