الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«مجاهد» يتفقد سير العمل بمطار القاهرة

«مجاهد» يتفقد سير العمل بمطار القاهرة
«مجاهد» يتفقد سير العمل بمطار القاهرة




 كتب - أحـمد سـند

قام  اللواء فهمى مجاهد مساعد وزير الداخلية لأمن مطار القاهرة فجر أمس، بجولة مفاجئة على كل المواقع الأمنية خاصة الأكمنة للاطمئنان على سير العمل وفحص المترددين على المطار حيث تم ضبط عدد من المترددين المخالفين.
وقال مصدر أمنى مسئول بالمطار: إنه فى إطار متابعة الأداء الأمنى لرجال الشرطة لتأمين صالات ومنشآت ومبانى المطار الحيوية قام مساعد وزير الداخلية لأمن مطار القاهرة بجولة على كل المناطق الحيوية خاصة الأكمنة الثابته والمتحركة فى طرق ومحاور المطار.
وأضاف: إنه تمت متابعة الأداء الأمنى وحث رجال الأمن على اليقظة المستمرة لتأمين مرفق المطار حيث تمكن رجال الأمن فى الأكمنة خلال الساعات الماضية من ضبط عدد من المخالفين من المترددين على المطار شملت الهروب من تنفيذ أحكام قضائية بالسجن وحيازة بعض الممنوعات ومخالفات مرورية متنوعة.
وأمر اللواء «فهمى مجاهد» مساعد وزير الداخلية لأمن مطار القاهرة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين، كما كرم عددًا من رجال الأمن المتميزين فى عملهم.
كما فتحت وزارة السياحة باب توثيق عقود العمرة  أمس للموسم الحالى لعام  1438هـ.
وأكدت الوزارة ضمان تنفيذ موسم العمرة والضوابط والقواعد المنظمة، والتى تتطلب الالتزام بالمسافات المحددة بالضوابط دون تجاوزها بأى حال من الأحوال، بالإضافة إلى تنفيذ البرنامج المتفق عليه مع المعتمر بموجب عقد معتمد من الطرفين.
فيما أشاد الدكتور «كريستوف هويسجن» مستشار الأمن القومى الألمانى بجهود ودور مصر الرائد لمكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية والتعاون الإيجابى مع ألمانيا والاتحاد الأوروبى لمواجهة هذه الظاهرة التى تؤثر سلبا على استقرار وأمن أوروبا والمنطقة.صرح بذلك السفير «هشام بدر» مساعد وزير الخارجية للعلاقات متعددة الأطراف والأمن الدولى، عقب عودته على رأس وفد إلى القاهرة أمس قادما من ألمانيا بعد زيارة استغرقت عدة أيام التقى خلالها عددًا من كبار المسئولين من بينهم مستشار الأمن القومى الألمانى.
وقال «بدر»: بحث الوفد المصرى قضية الهجرة غير الشرعية، وتأثيرها على الأمن والاستقرار فى ألمانيا وأوروبا بشكل عام، حيث اتفقنا على استمرار التشاور بين الفرق الفنية من البلدين لتناول جميع الأبعاد السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية لموضوع الهجرة، فى إطار الشراكة القائمة بين البلدين، وبما يتسق والتزامات مصر الدولية فى هذا الشأن وتم التأكيد على التزام مصر الكامل باتفاقية الأمم المتحدة للاجئين كما تبذل مصر جهودا كبيرة لمواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية والتعامل مع قضية اللاجئين.