السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

8 آلاف متر تعفى «الأسايطة» من أخطار التظاهر

8 آلاف متر تعفى «الأسايطة» من أخطار التظاهر
8 آلاف متر تعفى «الأسايطة» من أخطار التظاهر




أسيوط -إيهاب عمر


أصدر المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، القرار رقم 46 لسنة 2017، الذى ينص على تحديد مساحة 8000 متر مربع بحديقة الإيمان بنطاق حى غرب أسيوط، لعقد الاجتماعات العامة أو المواكب أو التظاهرات السلمية، للتعبير فيها عن الرأى وفقًا لأحكام القانون 107 لسنة 2013 دون التقيد بالإخطار أو دفع رسوم تحصيل الدخول المعتاد للزوار، وذلك من خلال البوابات المخصصة لذلك.
وتضمن القرار الذى أصدره محافظ أسيوط، أنه على الجهات الأمنية المعنية اتخاذ جميع التدابير اللازمة التى تضمن سلامة المواطنين المتواجدين بها مع نشر القرار بالجريدة الرسمية والعمل به فى اليوم التالى لنشره.
من ناحية أخرى قال المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط: إن مشروع قناطر أسيوط الجديدة من المشروعات القومية التى تقوم بها الدولة بمحافظات الصعيد، حيث يعتبر سدًا عاليًا جديدًا فى مصر، لافتا إلى أن المحافظة تبذل جميع الجهود وتوفر كل الإمكانيات وتزيل جميع العراقيل والمعوقات لإنجاز هذا المشروع الضخم الذى سيكون له مردود كبير على المحافظة خاصة فى قطاعى الرى والكهرباء.. ولفت إلى أن مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية جارٍ إنشائه بتكلفة تصل إلى 4 مليارات جنيه، حيث وصلت نسبة تنفيذ المشروع إلى 93.9% من قيمة الأعمال المدنية.