الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

العراق يتعهد بتسهيل زيارات الأسر السعودية لذويهم فى السجون





تعهد وكيل وزارة الداخلية العراقية عدنان الأسدي، بتمكين الأسر السعودية من زيارة ذويها من السجناء الموجودين فى العراق.
 
وقال الأسدي، لوسائل الاعلام  إن بلاده مستعدة من الغد لاستقبال أسر السجناء السعوديين، متعهدا بتسهيل وصولهم إلى السجون وتأمينهم.
 
ونوه الأسدى بالنتائج الايجابية لزيارته إلى الرياض حيث تم بحث قضايا الحدود والمخدرات، وتبادل السجناء السعوديين والعراقيين، وذلك بالعودة إلى الاتفاقيات السابقة لتبادل السجناء، وتحديدا اتفاقيتى الرياض والقاهرة.
 
يذكر أن عدد السجناء السعوديين فى العراق يقدر بـ 63 سجينا فيما يتراوح عدد السجناء العراقيين فى السجون السعودية بين 110 و115.
 
من ناحية اخرى قتل  جندى عراقى وأصيب أربعة آخرون جراء تفجير عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم جنوب بغداد.
 
وقال مصدر أمنى عراقى امس  إن العبوة وضعت على جانب  الطريق قرب منطقة عرب جبور بالدورة جنوب بغداد، انفجرت لدى مرور دورية للجيش العراقي، ما أسفر عن مقتل جندى وإصابة أربعة اخرين بجروح وصفت بالخطيرة.
 
وأضاف المصدر أن قوة أمنية فرضت طوقا حول منطقة الانفجار، ونقلت المصابين إلى  المستشفى لتلقى العلاج وجثة القتيل إلى دائرة الطب الشرعي، فيما فتحت تحقيقا حول الحادث.
 
كما اعتقلت قوات من الجيش والشرطة خمسة مطلوبين بتهمة الإرهاب، وعثرت على مخبأين للعتاد والأسلحة خلال عمليات أمنية نفذتها فى مناطق متفرقة من محافظتى نينوى وصلاح الدين.
 
وخلال شهر نوفمبر قتل 166 عراقيا واصيب 266 آخرون بجروح فى اعمال عنف وفقا لحصيلة اعدتها وزارات الدفاع والداخلية والصحة، ما يمثل ارتفاعا فى اعداد الضحايا فى هذا الشهر مقارنة بالشهر الذى سبقه.
 
وافادت الحصيلة ان 101 مدنى قتلوا الشهر الماضى فيما اصيب 129 بجروح، بينما قتل 35 شرطيا واصيب 68 بجروح، وقتل 30 جنديا واصيب 55 بجروح.
 
كما بلغ عدد «قتلى الارهاب» 12 شخصا فيما اعتقل 51 آخرون.