الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«المعلمين» تنظم «المعلم المحترف» بالمحافظات الحدودية

«المعلمين» تنظم «المعلم المحترف» بالمحافظات الحدودية
«المعلمين» تنظم «المعلم المحترف» بالمحافظات الحدودية




كتبت - هبة سالم

نظمت النقابة الفرعية للمعلمين بمطروح برئاسة محمد غلاب وبالتعاون مع المعهد العربى للدراسات التابع لاتحاد المعلمين العرب ومركز هندسة الحياة برئاسة أحمد مرعى خبير التنمية البشرية وشركة إيجيكس لنظم المعلومات برئاسة الدكتور محمد عبد النور دورة المعلم المحترف لمعلمى مطروح لرفع كفاءتهم ولتطوير معلوماتهم فى فن التعامل مع طلابهم لمواكبة التطور الهائل فى شتى نواحى الحياة وخصوصاً التعليم.
وأكد الدكتور محمد عبد النور أن، البرامج التدريبية تعمل على زيادة نسبة المعرفة لدى المعلم، ممّا ينعكس بشكل إيجابيّ على زيادة ثقته بنفسه، وبالتالى كسب ثقة طلابه وزملائه ورؤسائه كما أنها تضيف للمعلم  المزيد من الخبرات والمهارات وتعمل على توسيع وتطوير مهاراته الحاليّة، وتقلل من نسبة الأخطاء الحاصلة فى مجال عمله.
واستعرض ابو النور خطة النقابة العامة الخاصة بتدريب المعلمين تحت رعاية خلف الزناتى نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب والذى يولى التدريب أهمية خاصة ويضعه فى مقدمة اهتمامات النقابة العامة تجاه المعلمين ويحرص دائماً على تقديم كل ما هو حديث فى هذا المجال حيث تم توقيع بروتوكول تعاون بين مؤسسة البورد البريطانية ونقابة المعلمين واتحاد المعلمين العرب الذى يترأسهما الزناتى لعمل مبادرة هى الأولى من نوعها فى مصر والتى تم تسميتها «بمبادرة معلم أفضل» على أن تنطلق أولى فاعلياتها فى السادس والعشرين من الشهرالجارى.
وأشاد الدكتور سمير النيلى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمستوى الراقى والمتميز للتدريب بما يشمله من معلومات قيمة تخلو من الحشو وتهدف إلى رفع الكفاءة والتطوير الفعلى كما أشاد بدور النقابة الحماسى فى خدمة قضايا التعليم والعملية التعليمية.
حضر التدريب كل من مفتاح عوض أمين عام النقابة الفرعية للمعلمين بمطروح وعبدالرحمن شامخ أمين الصندوق وحمادة مصطفى الحسينى عضو الفرعية والمنسق العام للتدريب.