الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

واين رونى على أعتاب الدورى الصينى

واين رونى على أعتاب الدورى الصينى
واين رونى على أعتاب الدورى الصينى




لا يزال بإمكان نادى مانشستر يونايتد الإنجليزى لكرة القدم الاستغناء عن واين رونى قبل غلق باب الانتقالات الشتوية فى الدورى الصينى هذا الشهر.
وترى أندية صينية عديدة وجود فرصة للتعاقد مع النجم الإنجليزى قبل أن يغلق باب الانتقالات الشتوية يوم 28 فبراير الجاري، وفقا لما ذكره الموقع الرسمى لصحيفة «تليجراف» البريطانية.
واقترح جوزيه مورينيو، المدير الفنى للفريق، أن يبقى رونى لنهاية الموسم الجارى بمانشستر يونايتد، وأن الفريق يسعى للمنافسة للتواجد فى المربع الذهبى بالدوري.
ولكن هذا الموقف ربما يتغير إذا أبدى قائد مانشستر يونايتد، الذى لم يشارك أساسيا منذ منتصف ديسمبر، موافقته على الرحيل خلال العشرة أيام المقبلة.
ويمتلك رونى عروضا تصل قيمته على الأقل لـ32 مليون جنيه إسترلينى فى العام للرحيل إلى الصين، بينما يمكن للنادى الإنجليزى أن يطلب قيمة كبيرة للاستغناء عن رونى، 31 عاما، والذى لا يزال يتبقى فى عقده مع مانشستر يونايتد 18 شهرا.
ويبدو رحيل اللاعب فى الصيف هو الأمر المرجح، ولكن أصحاب العروض الصينية يعملون بكد لإنهاء الصفقة فى الفترة الحالية.
وستكون القيمة التجارية جراء التعاقد مع قائد المنتخب الإنجليزى غير مسبوقة بالنسبة للصينيين، وستساعد على نمو سريع للعبة فى آسيا.
وأشارت الصحيفة إلى أن نادى بكين جوان، الذى حاول وفشل فى التعاقد مع رونى الصيف الماضي، وفريق جوانجتشو إيفرجارند تاوباو، من بين الأندية الصينية التى ارتبط اسمها بالتعاقد مع اللاعب.
ورغم أن رونى حاليا يبنى بيتا جديدا، إلا أن هذا الأمر لن يكون عائقا أمام انتقاله للصين.