الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«غادة والى»: بدء الكشف عن فيرس «سى» لـ 400 متعاف من تعاطى المخدرات

«غادة والى»: بدء الكشف عن فيرس «سى» لـ 400 متعاف من تعاطى المخدرات
«غادة والى»: بدء الكشف عن فيرس «سى» لـ 400 متعاف من تعاطى المخدرات




كتب - عبدالوكيل أبوالقاسم

 أعلنت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى عن بدء  إجراء  الكشف الطبى عن فيروس «سى» بين متعافى الخط الساخن للصندوق 16023 وعلاج الحالات الإيجابية بالتعاون مع صندوق تحيا مصر.
يأتى ذلك فى إطار تنفيذ بروتوكول التعاون بين صندوق مكافحة الإدمان  وصندوق «تحيا مصر» للوصول إلى أكبر عدد من المصابين  بفيروس «سى» وذلك فى إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لعلاج مليون مريض مصاب بالفيروس.
 وقالت غادة والى فى تصريحات اليوم إنه تم توقيع الكشف الطبى على 400 متعاف من تعاطى المخدرات  وسيتم علاج  الحالات الايجابية المصابة بفيرس «سى»  إضافة إلى استثمار المتطوعين بروابط صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى على مستوى الجمهورية للمشاركة فى حملات التوعية ضد فيروس سى، وكذلك علاج الحالات التى ستظهر من كشف المخدرات على المستفيدين من مشروعات تشغيل الشباب المنفذ وربطهم ببرنامج القروض الخاصة بالمتعافين والمنفذ بين صندوق مكافحة وعلاج الإدمان وبنك ناصر الاجتماعى.
وأضافت الوزيرة إنه يتم حاليًا رفع الوعى بمخاطر التعاطى والإدمان وإتاحة الخدمات العلاجية فى المناطق العشوائية والقرى المستهدفة والجارى تطويرها، وكذلك توفير البرامج الوقائية والتوعوية ضمن أنشطة فرق الشارع بمشروع «أطفال بلا مأوى».