السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التعليم: 4 يونيو امتحانات الثانوية العامة بنظام البوكليت

التعليم: 4 يونيو امتحانات الثانوية العامة بنظام البوكليت
التعليم: 4 يونيو امتحانات الثانوية العامة بنظام البوكليت




كتبت - مينرفا سعد

وجه الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بضرورة الاستعداد بشكل جيد ومبكر لعقد امتحان الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى 2016/2017، واستطلاع رأى الطلاب فى الجدول المقترح.
وفى هذا السياق صرح الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام بأن الوزارة قد انتهت بالفعل من إعداد التصور المقترح لجدول امتحان الثانوية العامة بنظام كراسة الامتحان (دمج ورقة الأسئلة بكراسة الإجابة).
وأوضح أنه قد تم إرسال التصور المقترح لجدول الامتحان للرائد العام لاتحاد طلاب مدارس مصر؛ لعرضه على أعضاء المكتب التنفيذى للاتحاد للاطلاع عليه وإبداء آرائهم بشأنه، دون المساس بموعد بداية الامتحان أو نهايته وفق ما حددته الوزارة، مشيرًا إلى أنه سوف يتم عقد اجتماع معهم للاستماع إلى ملاحظاتهم ومرئياتهم؛ من أجل الوصول إلى الصيغة النهائية لجدول الامتحان.
وأكد حجازى أنه سوف يتم عرض جدول الامتحان عقب ذلك، على الدكتور الوزير؛ لاعتماده والإعلان عنه.
جدير بالذكر أن امتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة سوف يُعقد  اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 4/6/2017، ويستمر حتى يوم الخميس الموافق 22/6/2017.
 على جانب آخر عقد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى عدة لقاءات منفصلة مع عدد من قيادات الوزارة؛ لمناقشة بعض الملفات المهمة المتعلقة بالعملية التعليمية.
بدأ شوقى بلقاء الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام، ودار اللقاء حول مناقشة بعض الملفات الخاصة بقطاع التعليم العام، وامتحانات الثانوية العامة، وجدول الامتحانات.
ووجه شوقى بتشكيل لجنة على وجه السرعة؛ لمراجعة «دليل القيم والأخلاق»، بهدف غرس القيم والمواطنة وبناء الإنسان، وتحديد مدى استفادة الطلاب منه. كما وجه شوقى بعقد اجتماع مع مديرى المديريات التعليمية يوم الأحد الموافق 26/2/2017.
وفى سياق متصل التقى شوقى باللواء حسام أبو المجد رئيس قطاع مكتب الوزير؛ لدراسة الملفات المهمة المتعلقة بالقطاع، وكذا مقابلة محسن عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات، ووجه الوزير خلال هذا اللقاء بميكنة العمل بالديوان العام، وتفعيل منظومة البريد الإلكترونى، بالإضافة إلى لقائه بالدكتورة رشا شرف المشرف على الإدارة العامة للعلاقات الدولية، ومدير مشروع المدارس اليابانية.
وكان شوقى قد تعهد منذ دخوله الديوان العام أن يفحص كل ملفات الوزارة الساخنة حتى يستطيع أن يقدم لها حلول طبقًا لجداول زمنية محددة.