الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الشامى: «فتاوى وأحكام» للتثقيف بصحيح الدين

الشامى: «فتاوى وأحكام» للتثقيف بصحيح الدين
الشامى: «فتاوى وأحكام» للتثقيف بصحيح الدين




 بدأ الإعلامى الشريف طارق الشامى فى تقديم برنامجه الجديد «فتاوى وأحكام» على فضائية  MEC يومى اثنين وجمعة من كل أسبوع الرابعة عصرا.
ويستهدف البرنامج فى رسالته تثقيف الأسرة والمجتمع ثقافة دينية بمنظور تربوى معاصر يوافق حال ذلك الزمان فى كيفية التعامل مع العبادات التى فرضها وشرعها الله لبنى آدم على وجه الأرض إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها فى الحياة الدنيا والآخرة.
وقال الإعلامى طارق الشامى عن البرنامج إنه فى الفترة الأخيرة انتشرت وتفجرت قضايا إسلامية من الممكن أن تؤدى إلى فتن كبيرة لا قدر الله تعصف بالفرد والمجتمع، حيث إنه من الأهداف الأساسية للبرنامج أيضاً توعية الفرد والمجتمع كيف يتعامل مع تلك القضايا والظواهر والتفرقة بين الحق والباطل.
يذكر أن البرنامج متخصص فى بيان وتوضيح الفتاوى الدينية الصحيحة على أُسس شرعية وفقهية غير متشددة تيسيراً على الناس دون المساس بالقاعدة الشرعية ، وشرح كل القضايا الإسلامية والأسرية بمنظور دينى اجتماعى، وبيان طرق التعامل معها، والإجابة على كل التساؤلات التى تُهم الأسرة بوجه عام ،ويحل ضيفاً دائماً على البرنامج الشيخ الشريف الدكتور عباس فتح صالح من علماء وزارة الأوقاف.