السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الجبلاية» تنفى شكوى وزارة الرياضة للفيفا بسبب الجمعية العمومية




قدم اتحاد الكرة أوراق الجمعية العمومية غير العادية التى أقيمت يوم 27 نوفمبر الماضى بمركز المنتخبات الوطنية بمدينة السادس من أكتوبر بما تشمل من تفويضات الأندية بالإضافة إلى سجل الحضور إلى وزارة الرياضة لدراستها والتأكد من أنها قانونية.
 
ونفى عصام عبدالفتاح عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ما تردد عن قيام الجبلاية بشكوى وزارة الرياضة إلى الاتحاد الدولى «الفيفا» بوجود تدخل حكومى من قبل الجهة الإدارية بأن الجمعية العمومية غير العادية غير صحيحة قائلاً: إن هذا الكلام عار تماماً من الصحة ولم ولن تقوم بتقديم شكوى إلى الاتحاد الدولي.
 
وأضاف: إننا سنحتكم إلى اللوائح والقوانين وهى التى ستكون الفيصل وعلى الجهة الإدارية أن تتحقق من الأمر.
 
وأشار عبدالتفاح إلى أن على المتضرر أن يفعل ما يراه مناسباً ولا توجد عندنا مشكلة والموضوع به تضخيم واضح.
 
وأبدى عبدالفتاح حزنه مما يتردد عن أنه ستتم إحالة مخالفات اتحاد الكرة إلى النيابة قائلاً: إحنا مش حرامية حتى يقال لنا ذلك ومن لديه شيء عليه أن يفعله.
 
ومن جانبه قال خالد لطيف عضو مجلس الإدارة: إن لوائح الفيفا لا يوجد بها ما يسمى بتلقى تفويضات الأندية قبل موعد الجمعية العمومية غير العادية بأسبوع فهذا الكلام غير صحيح.. ومن الواضح أنه يوجد لغط فى الموضوع، وأن رضا عبدالمعطى المستشار القانونى لوزارة الرياضة عليه أن يدرس الأمر جيداً.
 
وكانت وزارة الرياضة قد أكدت أن خالد مرتجى عضو مجلس إدارة النادى الأهلى قد تم تسجيل حضوره بعد ما تم إغلاق الدفتر الخاص بذلك، بالإضافة إلى التفويضات المتأخرة من الأندية.
 
ويقول مصطفى أبو قمر عضو مجلس إدارة نادى بلدية المحلة الذى حضر مندوباً عن ناديه أن أحمد مجاهد عضو اتحاد الكرة قال له: إن الجمعية العمومية غير العادية غير صحيحة لأنه كان يجب تقديم طلب بتوقيع من 56 نادياً خلال الجمعية العمومية العادية والتى أقيمت فى 11 أكتوبر الماضى بمدينة 6 أكتوبر وأجريت بها انتخابات مجلس الإدارة لعقد جمعية طارئة ويدرج بها البنود التى ستناقش وفقاً للائحة وهو ما لم يحدث.
 
وأشار أبوقمر أن اتحاد الكرة تلاعب بالقرار الذى قدمه للجمعية العمومية بشأن البث الفضائى وتخصيص 30٪ منه للقسمين الثانى والثالث واتحاد الكرة يتم توزيعها بالتساوى 10٪ لكل منهم.. إلا أن الجبلاية نقلت توزيع البث الفضائى من مسابقة الدورى إلى كأس مصر لإرضاء أندية الدورى الممتاز بحيث تحصل أندية القسم الثانى على 20٪ ومثلها للقسم الثالث.