الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البورصة توقع مذكرة تفاهم مع بورصة سيدنى.. وعمران: نسعى لتعميق تواجدنا دولياً

البورصة توقع مذكرة تفاهم مع بورصة سيدنى.. وعمران: نسعى لتعميق تواجدنا دولياً
البورصة توقع مذكرة تفاهم مع بورصة سيدنى.. وعمران: نسعى لتعميق تواجدنا دولياً




كتب-عبدالرحمن موسى

وقعت البورصة المصرية مذكرة تفاهم مع بورصة سيدنى بهدف تعزيز التعاون بين البورصتين وتبادل المعلومات والخبرات فى المجالات ذات الاهتمام المشترك، حيث تتيح الاتفاقية فتح آفاق التعاون بين الطرفين فيما يتعلق بتطوير الأدوات والآليات المالية، وبناء الاستراتيجيات المتعلقة بتقوية موقع البورصتين على المستوى الدولى.
أكد د.محمد عمران رئيس البورصة المصرية أن هذه الاتفاقية تُعد جزءًا من استراتيجية البورصة المصرية لتعميق تواجدها على المستوى الدولى، حيث تستهدف البورصة المصرية التعاون مع أسواق جديدة خارج الأسواق التقليدية فى إفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا.
أضاف إن البورصة المصرية تسعى من خلال اتفاقية التعاون مع بورصة سيدنى - التى تُعد إحدى البورصات الرائدة على مستوى العالم- إلى التركيز على خلق فرص للقيد المشترك وتعزيز فرص تبادل الاستثمارات بين السوقين، وبما يساعد على زيادة انفتاح السوق المصرية على الأسواق العالمية.
ومن جانبه أكد تونى ساكر، العضو المنتدب لبورصة سيدنى SSX أن هذا التعاون من شأنه توسيع نطاق عمل بورصة سيدنى لما بعد آسيا والمحيط الهادئ إلى إفريقيا وتشجيع تدفقات رءوس الأموال بين أستراليا ومصر، فإفريقيا تعتبر ممرًا تجاريًا مميزًا للاقتصادات الاسترالية والآسيوية.
وأوضح الشراكة الجديدة ستركز على تطوير الشركات الواعدة وقيد الشركات فى عدة قطاعات مثل التعدين والنفط والغاز والعقارات والتكنولوجيا والصناعات الزراعية والخدمات الاستهلاكية والتجارية.