الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وزير التموين ينسف قرارات «الشيخ» و«حنفى» وينحاز لمحدودى الدخل

وزير التموين ينسف قرارات «الشيخ»  و«حنفى» وينحاز لمحدودى الدخل
وزير التموين ينسف قرارات «الشيخ» و«حنفى» وينحاز لمحدودى الدخل




كتب - نشأت حمدى

 يدرس وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحى إعادة فتح باب  الفصل الاجتماعى للأسرة مرة اخرى  والتى توقفت  بقرار  من وزير التموين السابق   محمد على  الشيخ  بدعوى  تعارضها مع أعمال تنقية البطاقات  التموينية التى تهدف الحكومة من خلالها لاستبعاد غير المستحقين  .
وقال الدكتور على المصيلحى   وزير التموين الجديد فى تصريحات صحفية: إنه لا يوجد تعارض بين تنقية البطاقات وبين  استخراج بطاقات جديدة للراغبين فى الفصل الاجتماعى، مشيرًا إلى أن نفس الأمر ينطبق على أصحاب البطاقات التالفة والمتوقفة.
وأكد الوزير أن هدفه الأول والاخير   هو خدمة المواطن وسيسعى خلال الفترة المقبلة لتحسين كافة الخدمات المقدمة له مؤكدا أن إعادة إستخراج البطاقات التالفة مرة أخرى سيساهم فى رفع الأعباء عن آلاف الأسر غير القادرة على  توفير احتياجاتها الأساسية.
وأكد وزير التموين أن منظومة الدعم النقدى  أكثر كفاءة من  منظومة الدعم العينى  ولكن لا يمكن تطبيقها  فى الوقت الحالى قائلًا: «لابد  من ضبط منظومة الدعم العينى الحالى  أولا  ثم بعد ذلك   نتحدث عن التحول للنقدى، مشيرًا إلى أنه سيسعى  خلال الفترة المقبلة لحل مشاكل بطاقات التموين للتأكد من استفادة المواطنين من الدعم. وأضاف: انه  سيتم عقد اجتماعات مع وزارات الإنتاج الحربى ووزارة الاتصالات لرفع كفاءة منظومة البطاقات التميونية   وتابع: «منظومة الدعم بها خلل وأنه سيتم العمل معها بأسلوب علمى لضبط المنظومة خلال الفترة المقبلة. يأتى ذلك فى الوقت الذى كشفت فيه مصادر مطلعة بالوزارة أن الوزير الجديد  يعيد النظر فى عدد من القرارات التى اتخذها  وزير التموين الاسبق خالد حنفى متوقعا أن يتم الغاء  عدد من تلك القرارات مشيرا إلى أن الهدف الرئيسى للوزير هو الانحياز لمحدودى الدخل .