السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرئيس يستقبل وفداً من كبرى المنظمات الأمريكية اليهودية

الرئيس يستقبل وفداً من كبرى المنظمات الأمريكية اليهودية
الرئيس يستقبل وفداً من كبرى المنظمات الأمريكية اليهودية




كتب_ أحمد إمبابى

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمس، وفدًا من كبرى المنظمات الأمريكية اليهودية، لتأكيد العلاقات الإستراتيجية وتعميقها مع الولايات المتحدة.
وأكد الرئيس، خلال اللقاء قوة العلاقات الاستراتيجية التى تربط مصر بالولايات المتحدة منذ عقود، كما تناول سبل الارتقاء بالتعاون مع الولايات المتحدة إلى مرحلة جديدة تتناسب مع المتغيرات الإقليمية والدولية، وعلى رأسها خطر الإرهاب، فى ضوء الزيارة المرتقبة للرئيس السيسى إلى واشنطن.  
وأشار الرئيس، إلى الجهود التى تقوم بها مصر على صعيد مكافحة الإرهاب والتطرف وتصويب الخطاب الدينى وتنقيته مما علق به من مفاهيم مغلوطة.   
واستعرض خلال اللقاء مُجمل التطورات والتحديات التى تواجه الشرق الأوسط، لاسيما الأوضاع فى سوريا وليبيا، مؤكدًا أهمية  التوصل إلى حلول سياسية للأزمات القائمة.
كما شدد على، أهمية الدفع قدمًا بعملية السلام بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلي، مشيرًا إلى ضرورة التوصل إلى سلام عادل وشامل بين الجانبين يُنهى الصراع بشكل دائم ويُفسح المجال لدول المنطقة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية التى تتطلع إليها شعوبها.
وأضاف إن تحقيق السلام فى الشرق الأوسط سيقضى على أحد أهم الذرائع التى تستند إليها التنظيمات الإرهابية لتبرير أفعالها، مؤكدًا أهمية تعزيز التعاون الدولى فى مجال مكافحة الإرهاب والقضاء على مصادر تمويل وتسليح التنظيمات الإرهابية، فضلًا عن التعاون للحيلولة دون استخدام الإرهابيين للإنترنت وأدوات التواصل الاجتماعى لنشر أفكارهم وجذب عناصر جديدة.