الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

انطلاق مسابقة الشعر للطلبة بـ«وزارة الشباب»

انطلاق مسابقة الشعر للطلبة بـ«وزارة الشباب»
انطلاق مسابقة الشعر للطلبة بـ«وزارة الشباب»




كتبت - مروة فتحى


بدأت الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة، مسابقة الشعر لطلبة الجامعات والمعاهد والأكاديميات المصرية، فى ثلاثة مجالات وهى شعر الفصحى، والعامية والغنائى، وذلك على مسرح الشباب والرياضة بالمهندسين، والتى تقام فى الفترة من 16 وحتى 23 فبراير الجارى.
ومن جانبها أكدت د. أمل جمال وكيل وزارة الشباب والرياضة، ورئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية، أن مسابقة الشعر مهداة هذا العام للشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي، وبجائزة مالية قدرها 72 ألف جنيه، تقدم لـ 9 من الطلبة المتميزين فى مجال الشعر الغنائى والفصحى والعامية.
وأوضحت «جمال» إلى أن لجنة التحكيم تضم نخبة من أفضل الخبراء والمتخصصين فى هذا المجال ومنهم الكاتب الكبير أحمد تيمور والشاعر الكبير جمال بخيت والشاعر محمود رضوان، كما يشارك أكثر من 61 جامعة ومعهد وأكاديمية مصرية بالمسابقة.
وأضافت رئيس الإدارة المركزية، أن المسابقة تضم طلبة من مختلف التخصصات مثل كلية الطب والهندسة والصيدلة وطلبة جامعة أسيوط وسوهاج وعين شمس.
يذكر أن مسابقة إبداع فى نسختها الخامسة تقام تحت رعاية المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة وبتنفيذ الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية، وتقام فى الفترة من 30 يناير وحتى آخر مارس المقبل، وبمشاركة أكثر من 150 جامعة ومعهد وأكاديمية مصرية وبمشاركة أكثر من 4500 طالب وطالبة فى مختلف المجالات الأدبية والثقافية.