الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

شوقى يكشف عن خطة لمواجهة الإرهاب الفكرى فى التعليم

شوقى يكشف عن خطة لمواجهة الإرهاب الفكرى فى التعليم
شوقى يكشف عن خطة لمواجهة الإرهاب الفكرى فى التعليم




كتبت - مينرفا سعد

أكد الدكتور طارق شوقى أن من أولى اهتماماته فى الحقيبة الوزارية إعداد جيل قادر على مواجهه الإرهاب الفكرى، مؤكدا انه شارك شخصيا فى إعداد كتاب عن المواطنة والقيم والأخلاق عندما كان خبيرا باليونسكو يحوى الإطار العام لهذه القيم من اتجاه انسانى وليس دينياً.
وأشار إلى أن هذا الكتاب تم إعداده بعد موجة العنف التى شهدتها مصر بعد ثورتى 25 يناير و30 يونيو بطلب من د.محمود ابو النصر وزير التعليم الأسبق وتم إعداده بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم ومنظمة اليونسكو لافتا إلى أن الكتاب عبارة عن دليل مرجعى للمعلم حتى يتمكن من عمل أنشطة للطلاب تصل بهم إلى مبادئ الأخلاق والمواطنة.
وأوضح أن الخطوة المقبلة هى تحويل هذا الكتاب من أداة تساعد المعلم مع الطلاب إلى أجزاء حقيقية مع المناهج الدراسية، لافتا إلى أن هذا اول المشروعات التى بدأ العمل فيها خلال 48 ساعة عمل داخل الوزارة.
وأوضح وزير التربية والتعليم أن المعلم هو المؤثر الأول والأهم داخل الفصل المدرسى مهما كان الفصل يحتوى على معدات تكنولوجيا أو محروم منها فإن المعلم قادر على التأثير فى الطلاب بشخصيته وبعلمه، مؤكدا أن الوزارة بصدد عمل بوابات إلكترونية لاستقبال آراء المعلمين فى كل ما يختص بالمنظومة التعليمية من مناهج واستقبال مقترحاتهم.
وفى سياق متصل كشف خلف الزناتى نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب أنه سيتم تنظيم بعثة تدريبية إلى بريطانيا لأوائل المعلمين المشتركين بالمجموعة الأولى لمبادرة «معلم أفضل».