الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شاكر يطالب الصين بالاستثمار فى مصر

شاكر يطالب الصين بالاستثمار فى مصر
شاكر يطالب الصين بالاستثمار فى مصر




كتب - سامى عبدالرحمن

استقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة سفير الصين فى القاهرة ورئيس شركة Chint الصينية والوفد المرافق لهما.
وقال شاكر فى بداية اللقاء: إن العلاقات المصرية - الصينية  ترتبط بعلاقات تعاون تاريخية واقتصادية وتجارية، قد تعززت خلال الفترة الأخيرة فى كافة المجالات ولعل أبرزها هو مجال الكهرباء والطاقة حيث هناك العديد من المشروعات المشتركة فى مجال الكهرباء.
وأشار شاكر إلى إمكانيات قطاع الكهرباء والطاقة المصرى وما تم إنجازه حتى الآن للتغلب على التحديات التى واجهت القطاع خلال الأعوام الماضية موضحًا أن للقطاع القدرة على الوفاء باحتياجات أى جهة استثمارية من التغذية الكهربائية.
وأوضح شاكر أن القطاع يعمل على  تحسين وتطوير جميع الخدمات من إنتاج ونقل وتوزيع، مشيرًا إلى التعاون القائم مع شركة State Grid الصينية والذى يعد من أنجح المشروعات الجارى تنفيذها فى الوقت الحالى حيث إنها تقوم بإنشاء حوالى 1210 كم من الخطوط الهوائية جهد فائق مزدوجة الدائرة رباعية الموصل جهد 500 ك.ف.
وقدم ممثلو الشركة الصينية عرضًا يوضح الأنشطة التى تقوم بها الشركة فى تصنيع المعدات الكهربائية الذكية وبأحدث التكنولوجيات، وذلك للوفاء باحتياجات السوق بإفريقيا، وآسيا وأوروبا.
وأعرب رئيس الشركة عن رغبة شركته فى الاستثمار فى مصر واعتبارها مركزا للأبحاث والتصنيع.