صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

7 قضايا تتصدر مباحثات السيسى ونائب رئيس البرلمان الألمانى

21 فبراير 2017



كتب ـ أحمد إمبابى

 عقد الرئيس عبدالفتاح السيسى، امس الاثنين، جلسة مباحثات بمقر رئاسة الجمهورية فى مصر الجديدة مع نائب رئيس البرلمان الألمانى. ويأتى اللقاء فى إطار تعدد الزيارات المتبادلة خلال الفترة الماضية ليعكس ما تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين من تنامٍ ملحوظ.  وبحث اللقاء تعزيز العلاقات المصرية - الألمانية وعددًا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وتم تأكيد اعتزاز مصر بالعلاقات المتميزة التى تربطها بألمانيا، فضلا عن تعزيز العلاقات الثنائية على جميع الأصعدة، لا سيما على المستويين الاقتصادى والثقافى وتعزيز التواصل بين مجلس النواب المصرى والبرلمان الألمانى. وتناول اللقاء تعزيز جسور التواصل والتفاهم المشترك حول طبيعة التحديات التى تواجه المنطقة وسبل التصدى لها وتأكيد أهمية تعزيز التعاون والتشاور بين الدولتين بما يسهم فى التصدى للتحديات المشتركة، لاسيما فى ظل المخاطر الإقليمية والدولية المحيطة، خاصة الإرهاب الدولى، بالإضافة إلى استعراض رؤية مصر تجاه التطورات فى المنطقة وسبل التعامل مع الأزمات القائمة ومنها أزمة اللاجئين.
وشهدت  الجلسة استعراض جهود مصر لتحقيق التنمية الشاملة والحرص على تحقيق التوازن بين إرساء الأمن والاستقرار والحقوق والحريات التى يتعين تنميتها وازدهارها، مع تأكيد تقدير ألمانيا دور مصر المركزى بالشرق الأوسط كركيزة أساسية للأمن والاستقرار، فضلًا عما تبذله القاهرة من جهود فعالة فى مكافحة الإرهاب والتصدى للفكر المتطرف، بجانب جهودها على صعيد التحول الديمقراطى وتحقيق الاستقرار والتنمية الاقتصادية والاجتماعية. فى سياق آخر كشفت الرئاسة المصرية حقيقة اللقاء بين الرئيس عبدالفتاح السيسى ورئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو فى العقبة بحضور العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى، ووزير الخارجية الأمريكى السابق جون كيرى، الذى عقد فى العقبة العام الماضى.
وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية إن ما جاء فى تقرير صحفى بشأن الاجتماع «تضمن معلومات مغلوطة». وقالت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية الأحد الماضى إن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو اجتمع سرا قبل عام مع زعيمى مصر والأردن فى محاولة فاشلة من إدارة الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما لعقد قمة إقليمية أوسع بشأن السلام بين إسرائيل والفلسطينيين.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كاريكاتير احمد دياب
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
Egyption كوماندوز
اليوم.. أكبر تشغيل لمصر للطيران فى موسم عودة الحجاج
الفيلسوف
الرئيس يوجه التحية لليابان على استضافتها قمة «تيكاد 7»

Facebook twitter rss