السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

منتخب الشباب يتوجه مساء اليوم لزامبيا للمشاركة فى أمم أفريقيا

منتخب الشباب يتوجه مساء اليوم لزامبيا للمشاركة فى أمم أفريقيا
منتخب الشباب يتوجه مساء اليوم لزامبيا للمشاركة فى أمم أفريقيا




كتب - ياسر صادق


تغادر فى الثانية والنصف من مساء اليوم – الأربعاء – فجر غد – الخميس - منتخب الشباب الى زامبيا استعدادا للمشاركة فى بطولة الأمم الأفريقية للشباب والتى يلعب فيها المنتخب ضمن المجموعة الأولى مع كل من مالى وغينيا وزامبيا وتقام المباريات أيام 26 فبراير و1 و4 مارس .. ويصعد من كل مجموعة أصحاب المركزين الأول والثانى للدور قبل النهائى وتتأهل منتخبات المربع الذهبى إلى مونديال الشباب والذى سيقام بكوريا شهر يونيو المقبل.. ومن المقرر أن تهبط الطائرة فى أديس أبابا فى الساعة الـ7.15 صباحا ثم تغادرها بعد ساعتين على أن تصل لوزاكا عاصمة زامبيا فى الثانية عشرة والربع، وبذلك تستمر الرحلة 10 ساعات ويرأس البعثة أحمد مجاهد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة
ويصطحب الجهاز الفنى تحت قيادة المدير الفنى معتمد جمال ومعاونيه احمد فاروق المدرب العام وأحمد صالح المدرب وعمرو عبد السلام مدرب حراس المرمى 20 لاعبا هم أحمد عصام الغندور وكريم ندفيد واحمد حمدى وأحمد رمضان «بيكهام» وأكرم توفيق «الأهلى» وعمرو وائل رضوان «الشرقية» ومصطفى محمود «طلائع الجيش» وأحمد فتوح «الزمالك» وأحمد هانى «الإسماعيلى» وعمرو السعداوى ومصطفى فرماوى «طنطا» وناصر ماهر وأسامة جلال ومحمد عبد السلام وأحمد مصطفى «بتروجت» ومحمود مرعى وعمر مرموش «وادى دجلة» ومحمود سامى ومصطفى محمد «الداخلية» وخليل حجى نيمار «زيورخ السويسرى»، على أن ينضم لهم غدا – الخميس -  طاهر محمد طاهر «لوهافر الفرنسى» والذى ينضم للفريق يوم 23 فبراير فى زامبيا، والذى يشارك فى أول مباراتين مالى وغينيا كما يقول عادل محفوظ المدير الإدارى ثم يعود اللاعب الى فرنسا وفق الاتفاق الذى تم مع ناديه.. وتقيم البعثة فى فندق قريب من ملعب التدريب والمباراة.. وتبلغ درجة الحرارة من 19 إلى 23 درجة مئوية، كما توجد امطار ورطوبة ويصطحب اللاعبون أحذية المطر معهم.. ورفض اتحاد الكرة مرافقة طباخ للبعثة، كما كان مقررا سلفا.
وسيتم اصطحاب مواد غذائية معلبة ويقول الدكتور أيمن زين طبيب الفريق إن مستوى فندق الاقامة جيد وأن اللاعبين تحصل على التطعيمات المطلوبة ضد الحمى الصفراء والحمى الشوكية وشلل الأطفال والملاريا والأنفلونزا.. كما تم اصطحاب فيتامينات ومقويات.. يأتى ذلك فى الوقت التى توجد حالة ضيق شديدة من أحمد مجاهد بسبب تدخله فى كل كبيرة وصغيرة داخل المنتخب.. وقام الجهاز الفنى بتجربة طريقة اللعب التى سيخوض بها البطولة خلال التدريبات والتى ستكون متوازنة بين الدفاع والهجوم وطالب الجهاز الفنى لاعبيه بضرورة التركيز والجدية والالتزام بتعليمات الجهاز الفنى وبذل قصارى جهدهم ولعب الكرة من لمسة واحدة والتحرك بالكرة وبدونها واللعب على الأجانب والتسديد على مرمى المنافس من خارج منطقة الجزاء سواء من كرات ثابتة أو متحركة مع السيطرة على وسط الملعب والضغط على المنافس مع ضرورة الارتداد للخلف فى حالة فقدان الكرة والتمركز الجيد فى منطقة الجزاء وتضييق المساحات على مهاجمى الخصم.. وحصل الفريق بعد مباراته الودية مع كينيا على راحة سلبية ثم تجمعوا أمس – الثلاثاء – من جديد للتدريب بالملعب الفرعى لاستاد القاهرة.