صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

هولاند: الشعبويون والقوميون يهددون مصالح الدول التى يدعون تمثيلها

22 فبراير 2017



شن الرئيس الفرنسى فرنسوا هولاند أمس الاول، هجوماً شديداً فى إسبانيا على الشعبويين والمتطرفين «الذين يهددون مصالح الدول التى يدعون تمثيلها»، من دون أن يذكر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.
وقال الرئيس الفرنسى فى مؤتمر صحافى عقده فى ملقة مع رئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوى فى ختام القمة الـ25 الفرنسية- الإسبانية، «إن القوميين لا يهددون أوروبا وحدها فحسب، بل يهددون أيضاً مصالح الأمم التى يدعون تمثيلها».
واعتبر هولاند أن وصول الشعبويين والقوميين والمتطرفين إلى السلطة يعنى «هشاشة أكبر فى القدرة على ضبط الهجرة، وصادرات واستثمارات ووظائف أقل».
وتساءل هولاند: «ما هى مرجعياتهم وما هو النمط الذى يريدونه؟»، قبل أن يجيب أن «الرئيس الأمريكى والرئيس الروسى ليسا نمطين أوروبيين يحتذى بهما».
وتابع هولاند متسائلاً: «ما هو الذى يريدونه لحل الأزمة فى سوريا؟ تعزيز قوة بشار الأسد؟».
ورأى أن «الخروج من أوروبا، الذى يسعى إليه القوميون، يعنى الانكفاء ونهاية المبادلات وسيادة مغلوطة ستترجم بوظائف ونمو وحريات أقل».
وقال هولاند أيضاً: «باسم أوروبا التى عملنا على بنائها منذ ستين عاماً، وباسم فرنسا ومصالحها، علينا أن نرفض هذه الحلول التى تضعف إشعاع بلادنا، كما تضعف أيضاً الحقوق والحريات وامكانات العمل والنشاطات الاقتصادية».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المهندس على الشربانى رئيس مجلس إدارة شركة تبارك العقارية لـ«روزاليوسف»: مليار دولار تكلفة إعمار العراق.. وليبيا 80 مليارا وفقًا لتقارير البنك الدولى
مصر ركيزة أمن واستقرار الشرق الأوسط
%15 نسبة نمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى 9 شهور
وزير الداخلية يتفقد تأمين المنتدى الإفريقى بشرم الشيخ
«واشنطن» لا تثق فى «أردوغان»
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً لمتابعة توافر السلع وضبط أسعارها
الناقد والأكاديمى الأردنى غسان عبد الخالق: استعجال الشهرة وبريق الجوائز آفة المبدعين العرب

Facebook twitter rss